وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع الشخصيات المستقلة يتحرك بقوة لبدء عمل لجنة الانتخابات بغزة

نشر بتاريخ: 27/04/2012 ( آخر تحديث: 27/04/2012 الساعة: 09:00 )
غزة- معا- اكد د.ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بان تحديث سجلات الانتخابات في غزه بات قريبا جدا وانه اجتمع ووفد من قيادة التجمع ضم عددا كبيرا من المستقلين الاكاديميين وعلماء المسلمين والقضاة ورجال أعمال مع أعضاء لجنة الانتخابات في غزه تناول فيه تحرك التجمع بقوة وعلى كل الاصعده مع جميع الاطراف لازالة العقبات وتسهيل عمل لجنة الانتخابات في غزه للبدء بتحديث سجلات الانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها بعد ان تم توقيع اتفاق المصالحة بالقاهرة.

وصرح الوادية بأن المصالحة اصبحت قريبة ويجب ان تنجز وان الانتخابات الديمقراطية في فلسطين يجب ان ترى النور وعلى قاب قوسين او ادنى وان الانقسام الفلسطيني سيزول وبلا رجعة.

وقال ان الفصائل الفلسطينية خاصة فتح وحماس لها رغبة كبيرة جدا واكيدة في انهاء الانقسام وبدء عمل لجنة الانتخابات.

هذا وقد أطلع وفد التجمع أعضاء لجنة الانتخابات على التحرك الذي يقومون به على صعيد الفصائل الفلسطينية وعلى صعيد راعية الاتفاق مصر الشقيقة لاخراج المصالحة الى حيز التنفيذ وتشكيل الحكومة برئاسة الرئيس ابو مازن طبقا لاتفاق الدوحة.

من جانب آخر صرح القاضي د. ماهر خضير عضو قيادة التجمع على ضررة تسريع تحديث سجلات الناخبين وبدء عمل لجنة الانتخابات ونزولها الى الميدان لتسجيل الناخبين الجدد حتى يلمس المواطن الفلسطيني في غزه ان نهاية الانقسام الفلسطيني قد بدأت وان اهم مظهر من مظاهر انهاء الانقسام هو بدء عمل لجنة الانتخابات لتحديث السجلات وتشكيل الحكومة الفلسطينية المستقلة لتقوم بالتحضير للانتخابات الديمقراطية القادمة.

على صعيد آخر قال د. محمد سلمان عضو قيادة التجمع ان لقاء قيادة التجمع بلجنة الانتخابات كان مهما وايجابيا وسيتبعه تحركات أخرى الى ان يتم فتح السجلات والبدء بعمل اللجنة وانهم سيلتقون بكل الاطراف والتنسيق معهم لتذليل العقبات امام لجنة الانتخابات.

وأكد أعضاء لجنة الانتخابات الفلسطينية في غزه المستشار مازن سيسالم والمستشار اسحق مهنا ود. يوسف عوض الله وجميل الخالدي على ان لجنة الانتخابات جاهزة وعلى اتم الاستعداد للنزول الى الميدان لتحديث سجلات الناخبين والبدء بالخطوات العملية والميدانية لترتيب العملية الانتخابية بشفافية وديمقراطية.

يذكر أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يتحرك في هذه الايام بقوة على كل الاصعدة ومع جميع الفصائل وطرفي الانقسام للعمل على فتح مقر لجنة الانتخابات في غزه وتذليل العقبات للبدء في عملها المهني لتحديث السجلات وتشكيل الحكومة الفلسطينية طبقا لاتفاق الدوحة.