وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في لبنان : الأنصار يواجه الصفاء في الدور نصف النهائي

نشر بتاريخ: 27/04/2012 ( آخر تحديث: 27/04/2012 الساعة: 13:58 )
بيروت - معا - اللجنة الاعلامية - يدخل الأنصار اللبناني مباراته يوم الأحد في تمام الساعة الثالثة والنصف على استاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا أمام الصفاء ، وهو على علم بأنها ستكون الفرصة الأخيرة أمامه من أجل ترجمة التحسن الكبير في الأداء العام من جهة ، ومن جهة أخرى لأنها تشكل الحافز للاعبين من أجل حصد لقب يمكنهم من تمثيل لبنان في كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم المقبل .

ويعلم الجهاز الفني حساسية اللقاء أمام فريق يتفوق لاعبوه بالخبرة على لاعبي الأنصار ، ان من حيث المشاركات الخارجية أو من حيث الجهوزية اللازمة من أجل تحقيق الألقاب هذا الموسم خاصة وأن الصفاء يمتلك مفاتيح لعب متعددة ،وهو لايزال يحارب على جبهات الدوري اللبناني والكأس ، بالاضافة الى كأس الاتحاد الآسيوي .

الأنصار استعد لهذه المباراة بالشكل المعتاد، حيث أجرى تمارينه على ملعبه في طريق المطار بقيادة المدير الفني جمال طه الذي أكد بأن اللاعبين مستعدين ذهنيا من أجل التركيز على المباراة ، والأنصار قادر على الفوز بأي مباراة في حال ركز اللاعبون منذ البداية ونفذوا التعليمات بحذافيرها .

وأشار طه الى أن الأنصار لابد وأن يتأثر بغياب اللاعب البرازيلي راموس الغائب الأبرز عن اللقاء لنيله البطاقة الحمراء في المباراة التي فاز خلالها الفريق على الاخاء 1-0 على ملعب أمين عبد النور في بحمدون ، وكان راموس صاحب الهدف الوحيد في تلك المباراة ، الا أن طه أشار في الوقت نفسه بأن غياب راموس سيكون حافزا للبديل أنس أبو صالح من أجل تقديم مستوى جيد خلال اللقاء .

وتابع طه بأن الأنصار قادر على الفوز على أي فريق في لبنان، في حال دخل أجواء المباراة منذ البداية ،الا أن فريق الصفاء ليس سهلا ويتفوق في عامل الخبرة ، وفي عالم كرة القدم لا شيئ مستحيل وهي فرصة يجب أن لا تضيع على لاعبي الأنصار من أجل تحقيق لقب الكأس .

وعن غياب خضر سلامة ومحمد حيدر ، أشار طه الى أنهما مفاتيح لعب أساسيين لنادي الصفاء وهما لاعبين من العيار الثقيل ومن الممكن أن يؤثر غيابهما ، الا أن اللاعبين الباقيين لديهم خبرة قادرة على سد هذا الفراغ .

وعن معنويات اللاعبين يقول طه : "عملنا جاهدين على رفع المعنويات بعد الخسارة أمام الصفاء في الدوري وهم يعلمون الوضع جيدا ويعلمون بأن المباراة فرصة مهمة من أجل الخروج باحد الألقاب هذا الموسم ، والحالة الذهنية لدى اللاعبين على أفضل ما يرام . "

تجدر الاشارة الى أنه لا اصابات تذكر في صفوف فريق الأنصار ، باستثناء غياب اللاعب حسين ابراهيم " الساعوك " اضافة الى زكريا شومان المصاب وعدم امكانية مشاركة الحارس لاري مهنى قانونيا في الكأس ، مع اشراك اللاعب نصرات الجمل كأساسي في التشكيلة من أجل الاستفادة من خبرته الكبيرة في مثل هكذا مباريات والفائز في المباراة سيقابل فريق النجمة في النهائي بعد أن فاز الأخير على شباب الساحل في الدور نصف النهائي بنتيجة هدفين لهدف.