وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأهل الظاهرية الى نهائي كأس القدم

نشر بتاريخ: 27/04/2012 ( آخر تحديث: 31/07/2012 الساعة: 15:43 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- لم يستطع عتاولة اهلي الخليل الذين وصلوا الى دور الاربعة في بطولة كأس فلسطين لكرة القدم من الصمود امام جارهم الظاهرية "غزلان الجنوب" وامام حشد كبير لحق بالفريقين فازت الظاهرية بنتيجة ثقيلة على اهلي الخليل لتصل بحنكة مدربها وبجرأة لاعبيها وقدراتهم الى المباراة النهائية التي بقي موعدها ومكانها مرتبطا بقرار من الاتحاد الفلسطيني للعبة.

الشوط الاول:
تنفس جمهور الظاهرية الصعداء عندما باغت احمد علان الحارس المتالق مأمون الخطيب ليصيب شباكه في مقتل بعد ان سجل هدفا انيقا من ركنية هلال الصانع وتمريرة هاني ابو بلال ليرتقي لها علان ويسددها في الشباك.

جاء ذلك بعد 13 دقيقة حذرة كلف خلالها شادي الجعبة بمراقبة يحيى السباخي ومفيد جبارين بمتابعة خلدون الحلمان.

كان اهلي الخليل قد سدد كرتين من خلال خلدون الحلمان الاولى جاءت سهلة بين يدي وليد قيسية والثانية جاورت القائم، فيما بذل عاطف ابو بلال مجهودا سخيا عندما استطاع اللحاق باحدى الكرات قبل ان تخرج ليحولها الى عرضية لم تستثمر من كتيبة الظاهرية.

ضغط الظاهرية واقلق مهاجموه دفاعات الاهلي وخاصة بكراتهم العرضية التي فاحت في العديد منها رائحة الخطورة.

في الدقيقة 25 وبعد توجيهات مدرب الظاهرية سعيد ابو الطاهر تصدى عاطف ابو بلال لاحدى الكرات الثابتة اثر خطأ احتسبه الحكم جواد عاصي على بعد 25 ياردة ووقف في التنفيذ عاطف ابو بلال واحمد علان لينفذ الاول كرة سكنت في الزاوية البعيدة لحارس المرمى ليطلق العنان لجمهور الظاهرية تشجيعا وتصفيقا.

بعد ذلك تحرك الاهلي الذي سنحت له اكثر من كرة ثابتة تصدى لها نجمه خلدون الحلمان لكنها لم تثمر عن شيئ.

واصل الاهلي ضغطه بمساندة فادي الدويك ونسيم ارملي وبسام ارملي يتقدمهم الخطر خلدون الحلمان لكن دفاعات الظاهرية المحصنة بقيادة خالد سالم افشلت عليهم هجماتهم حتى نهاية الشوط الذي انتهى ظهراويا بهدفين دون رد.
|173244|
الشوط الثاني:
نزل اهلي الخليل وهو مصمم على تغير النتيجة فلم يعد له ما يخسره، كرتان اهلاويتان خطيرتان اهدرهما الحلمان قبل ان تشير الساعة الى الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني عندما سجل فادي الدويك وبمجهود فردي الهدف الاول للاهلي.

لم يهنأ الاهلي على هدفه وبعد مرور ثلاث دقائق ومن خطأ دفاعي استغل يحيى السباخي الفرصة وسجل الهدف الثالث للظاهرية.
بعد ذلك بدقائق اضاع عاطف ابو بلال هدفا محققا عندما حاول التسجيل في الزاوية البعيدة لكن كرته جاورت القائم.

الهدف الرابع للظاهرية جاء من خلال اسماعيل قاسم من ركنية هلال الصانع صلحها يحيى السباخي استغلها القاسم ليدخل هو والكرة في الشباك.

سلسلة تغيرات اجراها خضر عبيد مدرب الاهلي دخل مجدي القاعود مكان مصعب ابو سالم والحارس شادي القواسمي مكان مأمون الخطيب.
في الدقيقة 17 ومن دربكة امام مرمى الظاهرية سجل توفيق اسعد الهدف الثاني للاهلي.

خالد سالم انقذ الظاهرية من هدف محقق بعد ان اخرج عرضية فادي الدويك الخطرة في اللحظة الاخيرة.
|173249|
ومن ضربة جزاء احتسبها الحكم للظاهرية سجل اللاعب البديل احمد ماهر الهدف الخامس في الدقيقة 38 ليخرج بعدها بدقائق خلدون الحلمان بالبطاقة الحمراء بعد ان نال البطاقة الصفر اء الثانية.

بالرغم من ذلك لم يستسلم الاهلي وواصل ضغطه ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الظاهرية بنتيجة ثقيلة 5-2 ليلاقي الفائز من مباراة هلال القدس وواد النيص التي ستجري يوم السبت على ملعب دورا.
الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، قاسم سواركة، وناصر البلبول رابعا.
راقب المباراة: عضو الاتحاد محمد ابو سرور.|173248||173247|