وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المغتربين تنال لقب خماسيات كرة القدم على حساب "البيان"

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 17:04 )
رام الله – معا - اللجنة الاعلامية: تحت رعاية مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، وبحضور قسم الاشراف في المديرية، ممثلا بمشرفيّ التربية الرياضية عيسى غفري وابتسام عمايري، ولمناسبة الحملة العالمية للتعليم "طفولة مبكرة"، احتضنت مدرسة المغتربين الأساسية في مدينة البيرة، بطولة خماسيات كرة القدم، بمشاركة (12) مدرسة من المحافظة، وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وفازت مدرسة المغتربين بقلب البطولة في بعد اجتيازها فرق مدارس بني زيد، فيصل الحسيني، دورا القرع، وتفوقها في البماراة النهائية بهدف وحيد، على فريق مدرسة البيان الخاصة "ترمسعيا" الذي وصل بدوره الى المباراة النهائية بعد أن تجاوز فرق مدارس هواري، الفرندز، كفر عين.

وخلال تتويج الفرق الفائزة، أكد عيسى غفري أن هذه البطولة هدفت للاهتمام بهذه الفئة (من الصف الأول الى الرابع الأساسي)، التي تكاد تكون مهمشة ومحرومة من مختلف النشاطات الرياضية، علما بأنها الفئة الاكثر احتياجا لمثل هذا النشاط، مشددا على أهمية ايلاءها اهتماما كبيرا في المستقبل، مشيرا الى أن الفكرة تبلورت من قبل قسم الاشراف في مديرية التربية والتعليم، ولاقت استجابة كبيرة من قبل مدارس المحافظة، مقدما شكره لكل من ساهم في انجاح هذا النشاط وابرازه إلى حيز الوجود، خاصا بالذكر ادارة مدرسة مغتربي البيرة، التي استضافت البطولة.
|173327|
وقام كل من عيسى غفري وابتسام عمايري، وفاتن الرمحي وخولة البرغوثي من مدرسة المغرتبين، ووفاء الجيوسي ممثلا عن مكتب التربية والتعليم، بتقليد كافة المدارس بميداليات المشاركة، وتكريم حكام البطولة: راني عصفور، عزيز عاصي، ومحمود سلامة.

ونال فريق المغتربين كأس البطولة والميداليات الذهبية، بينما نال فريق مدرسة البيان كأس الفائز الثاني والميداليات الفضية، وحلت مدرسة دورا القرع بالمركز الثالث ونال لاعبوها الميداليات البرونزية.

وأفرزت البطولة عددا من المواهب الرياضية، كان أبرزها: أمجد قرعان ومحمد عنان وقسام عبد العزيز وعبد الرحمن قرعان من المغتربين، ووليد الحناوي وماهر مصطفى من نور الهدى، وأحمد رباح من كفر عين، ومحمد زلوم من الفجر الجديد، ومحمد زهور من البيرة.