وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال ناشط من الجهاد ومنع زيارة قيادي أسير في جلبوع

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 10:06 )
جنين- معا- قال الاسير المحرر خضر عدنان لـ "معا" ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت قبل ظهر اليوم الاسير المحرر محمد عبد اللطيف الشيباني ( 37 عاما) من بلدة عرابة وهو من حركة الجهاد الاسلامي.

واشار عدنان ان الاحتلال اوقف الشيباني على احدى الحواجز الاسرائيلي شمال الضفة الغربية حيث ياتي الاعتقال ضمن سياسية اعتقال المتضامنين مع الاسرى المضربين عن الطعام والتضييق عليهم مع العلم ان المعنقل الشيباني محرر قضى في سجون الاحتلال ستة اعوام وافرج عنه عام 2008.

في سياق اخر قال عدنان ان مصلحة السجون الاسرائيلية قامت اليوم بمنع محامية الأسير الشيخ طارق قعدان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، من زيارته في سجن جلبوع وذلك لدوره في قيادة الإضراب عن الطعام والتحريض عليه حسب ادعائهم.

واوضح ان هذا الامر ياتي بالتزامن مع عزل قيادة الإضراب والأسرى بشكل عام كما تم عزل القيادي الفتحاوي عبد المنعم دولة في سجن ايشل بعد خطبة الجمعة أمس والتي دعا فيها إلى الإضراب عن الطعام.

ووجه عدنان دعوة الى المهتمين بقضايا الأسرى وذوي الشهداء والأسرى إلى المشاركة بحفل زفاف ابنة الأسير المحكوم مدى الحياة من بلدة قباطية محمد أبو الرب وهو شقيق الأسير المحكوم مدى الحياة أيضا ربيع أبو الرب وذلك يوم الجمعة 4-5 وتسليط الضوء على معاناة الاسرى وذويهم في هكذا مناسبات خاصة في تزامنها مع حالة الإضراب عن الطعام.