وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع بريطانيا يعقد مؤتمره التأسيسي

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 04:05 )
القدس- معا- قد الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع بريطانيا مؤتمره التأسيسي لوحدة اسكتلندا شمال المملكة المتحدة، في مدينة جلاسكو، برئاسة إبراهيم أبو خضرة، ورئيس الاتحاد في بريطانيا فؤاد شعث، وبحضور عضوي وحدة لندن خالد التميمي وحازم محيسن، وطلاب فلسطينيين.

وناقش المؤتمر سبل تفعيل عمل الاتحاد داخل اسكتلندا، بعد أن غاب الاتحاد عن العمل لمدة تزيد عن عشرة أعوام.

وبدأ المؤتمر بكلمة ألقاها أبو خضرة، تحدث فيها عن إنجازات الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الثورة الفلسطينية.

من جهته، قال شعث 'إننا عازمون على المضي قدما في إعادة بناء الاتحاد بعد أن غاب عن العمل لسنوات طويلة في بريطانيا، وإننا يجب أن نتكاتف جميعا لإحياء هذا الجسم الوطني الهام'. وأضاف قائلا: إن الاتحاد عازم على إعادة فتح وحداته في إيرلندا وويلز في الأسابيع القادمة.

وحضر الاجتماع أيضا، أعضاء حملة التضامن البريطاني لفلسطين في اسكتلندا، الذين أثنوا على العمل الدؤوب للهيئة الإدارية الجديدة والمنتخبة قبل بضعة أشهر، والتي عملت على إعادة العضوية لفلسطين في الاتحاد الوطني البريطاني للطلاب.

وأكدوا أنهم جاهزون للعمل مع الوحدة الجديدة بما يخدم مصلحة فلسطين وطلبتها في اسكتلندا.

وتم انتخاب ماهر حياتلة رئيسا لوحدة الاتحاد في اسكتلندا، على أن توزع باقي اللجان على باقي الأعضاء المنتخبين في الاجتماع القادم.

وأثنى الجميع على دور سفارة فلسطين في بريطانيا ممثلة بالسفير مانويل حساسيان، على ما قدمه من دعم متواصل للاتحاد العام لطلبة فلسطين داخل المملكة المتحدة.