وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم المعرض والمهرجان الختامي لأعمال الطلبة

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 09:11 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا المعرض والمهرجان الختامي لأعمال الطلبة الفنية و العلمية و النشاطات المدرسية للعام 2011- 2012 " و ذلك بحضور محافظ محافظة أريحا و الأغوار م. ماجد الفتياني والعميد أمين المبيض نائب قائد منطقة أريحا و مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم الهام عبد القادرو مدير دائرة النشاط الثقافي محمود عيد ومدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش والنائبين الإداري و الفني وأسرة النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم و أسرة مديرية التربية و التعليم في أريحا و مدراء و مديري المدارس و الهيئات التدريسية و عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية و المدنية.

وتم افتتاح المعرض الفني و العلمي المركزي في مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية و الذي اشتمل أعمال الطلبة الفنية و العلمية, و زاويا تربوية ووسائل تعليمية و تجارب علمية .و قام الحضور بجولة في المعرض اطلعوا خلالها على إبداعات و أعمال الطلبة الفنية و العلمية .و في نهاية الجولة توجه الحضور إلى المسرح البلدي لحضور الحفل و المهرجان الختامي " باقون في الأغوار ". بمرافقة كشافة كل من مدرسة بنات أريحا الثانوية , عائشة ام المؤمنين , فاطمة الزهراء , بنات أريحا الأساسية , و علي بن ابي طالب وبقيادة القائدات الكشفيات فاطمة رمضان و نهى شعلان و فاطمة مرار و عرين فريجات وإشراف مشرف الكشافة زاهر حمادنه .

وفي كلمته هنأ الفتياني الطلبة و المعلمين بهذا اليوم مشيراً الى ان نجاح العملية التربوية مرهون بأيدي التربويين وان الدولة الفلسطينية القادمة أمانة في أعناقنا جميعاً, مؤكداً على دور ان أسرة التربية و التعليم في بناء هذا الجيل و غرس القيم الأخلاقية الفاضلة التي تنشيْ رجالاً يمكن الاعتماد عليهم في بناء الدولة .و شكر الفتياني جهود مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا , في نهاية هذا العام الدراسي الحافل بالعطاء .

بدورها أشادت عبد القادر بجهود مديرية التربية و التعليم في أريحا و قسم الأنشطة الطلابية معتبرةً أن العملية التعليمية لا تنهض إلا بدفع الأنشطة الطلابية إلى الأمام لكي تكتمل معالم النمو الجسدي و العقلي و المعرفي للطلبة , من خلال الأنشطة التي تسهم في إبراز المواهب لدى و صقلها و تنميتها .

من جانبه رحب الحواش بالحضور مؤكدً على انه فخور بهذه الانجازات و الإبداعات الطلابية و التي تمثل الحصاد المدرسي و التربوي خلال العام الدراسي , و مضيفاً : "أننا في مديرية التربية و التعليم أطلقنا على هذه المهرجان اسم " باقون في الأغوار" لكي نؤكد على دعم صمود أهلنا في الأغوار الفلسطينية و الذين يتعرضون لاستفزازات المستوطنين و محاولة تعطيل العملية التعليمة و تخريب مؤسساتها ".

وأشار الحواش إلى أن لقاء اليوم يعتبر فرصة طيبة للالتقاء بشركائنا في العملية التعليمية و الداعمين لها و دعا الجميع إلى دعم مسيرة التعليم مما يسهم بلا شك في تنميتها و النهوض بها إلى أفضل المستويات .

كما هنأ الحواش الطلبة والمعلمون على هذا الانجاز مؤكداً على أن هذا الاحتفال و التكريم هو بادية الطريق إلى النجاح والذي يحتاج مزيداً من المثابرة و الجهد .

فيما بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم. و فقرات فنية لكورال مديرية التربية و التعليم و كورال مدرسة عائشة ام المؤمنين و كورال بنات اريحا الثانوية ودبكات تراثية لمدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية و مدرسة بنات زبيدات الثانوية و مدرسة بنات أريحا الأساسية و بنات نويعمة الثانوية وغناء فردي للطالبة أية ابو ناموس من بنات أريحا الثانوية .