وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تقيم خيمة اعتصام لدعم الأسير التاج

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 10:04 )
طوباس-معا- أقامت جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة طوباس خيمة اعتصام أمام منزل الأسير القائد محمد التاج ودلك من أجل دعم صموده في معركته معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها بالنيابة عن إخوانه الأسرى لللاعتراف بهم كأسرى حرب.

وقال مصطفى ابو عره أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة طوباس أن هده الخيمة تأتي دعماً لصمود الأسرى في أقبية الزنازين الدين يخوضون معركتهم المشرفة ضد كل سياسات الإذلال وطمس الهوية وكسر الإرادة التي تمارسها حكومة نتنياهو و أن كل هده المحاولات لن تزيد إلا من إرادتهم وقدرتهم على تحدي السجان وأضاف أن هده الخيمة ستستمر حتى ينتصر الرفيق القائد محمد التاج في هده المعركة هو ورفاقه.

ودعت دلال التاج أم الأسير القائد محمد التاج كافة الجماهير الشعبية و المؤسسات الرسمية في محافظة طوباس إلى ضرورة إسناد الأسرى الدين يخوضون معركتهم من أجل كرامة شعبهم ونيل حقوقهم للاعتراف بهم كأسرى حرب.

وفي سياق آخر زار مدير مخابرات محافظة طوباس ومجموعة من ضباط وصف ضباط المخابرات العامة خيمة الاعتصام معربين عن تضامنهم مع الأسير القائد محمد التاج.

واشاد المقدم بلال حالوب مدير المخابرات العامة في محافظة طوباس بصمود أهل الأسير محمد التاج وقال "إننا قد عرفناه شجاعا و صلبا و ثابتا على مواقفه آملين أن يرزق هو و إخوانه الأسرى بالنصر المشرف في هده المعركة المشرفة".

يذكر أن الأسير محمد التاج من محافظة طوباس قد بدأ بتاريخ 15/3/2012، إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بمعاملته كأسير حرب، وفق ما نصت عليه اتفاقية جنيف المؤرخة في 12 آب العام 1949 والمتعلقة بمعاملة أسرى الحرب.

كما طالب التاج بنقله من السجون التابعة لإدارة السجون الإسرائيلية، إلى معسكر اعتقال تابع للجيش الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في حدود العام 1967، وتحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.