وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسها في غزة: الكتلة الإسلامية تعود بقوة إلى جامعات الضفة

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 15:50 )
غزة - معا - أشاد هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة بالنتائج التي حصلت عليها الكتلة في انتخابات مجالس طلبة جامعات الضفة في الأيام الأخيرة، معتبرا أنها إشارة على عودة الكتلة بقوة والتفاف طلابي حولها بعد تغييب "قسري" لأكثر من ثلاث سنوات.

وافاد مقبل في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ان الكتلة الإسلامية حصلت على (19) مقعدا في جامعة بيرزيت و(13) مقعدا في جامعة القدس -أبو ديس، في حين حصلت على (17) مقعدا في جامعة الخليل.

واضاف مقبل ان النتائج التي حصلت عليها الكتلة تعتبر انجازا كبيرا وتؤكد أن الكتلة تعود بقوة إلى الجامعة بعد غياب لأكثر من ثلاث سنوات، لافتا إلى تلك الفترة قدم فيها جيل جديد للجامعات لم يعايش نشاط الكتلة ونجاحاتها في إدارة المجالس التي قادتها.

واعتبر مقبل أن الكتلة الإسلامية وقعت ضحية بين "مطرقة أجهزة السلطة وسندان الاحتلال"، قائلا :" منعنا من إقامة أي فعاليات أو نشاطات طلابية داخل أروقة الجامعة أو تقديم أي خدمة للطلاب، وأنه في خلال أسبوعين فقط من الدعاية الانتخابية، حصلنا على نتائج ايجابية، تعطينا صفة مراقب على أعمال المجالس الطلابية التي فازت فيها الشبيبة، وغطاء شرعي آخر للعمل الطلابي".

واعتبر انتخابات الخليل التي حصلت فيها الكتلة على (17) مقعدا، مفاجأة لمن راهنوا كما قال "أن الكتلة لن تحصل على أكثر من ستة مقاعد فقط ".

وقال :" تم رصد كثير من التجاوزات بحق أبناء الكتلة الإسلامية بدءا من الملاحقات والاستدعاءات المتكررة للعناصر النشطة في الكتلة وليس انتهاء بالمضايقات خلال العمل والتهديد، وتحدث عن انتشار كثيف ودائم للعناصر الأمنية في حرم الجامعات وعلى بواباتها".

وقال :" تلقى عدد من ابناء الكتلة تهديدات عبر "الجوالات" من المشاركة في العملية الانتخابية، فضلا عن تهديد أصحاب المكتبات والطابعات بعد التعامل مع الدعاية الانتخابية للكتلة الإسلامية، ونبه إلى احتجاز أحد مسؤولي الكتلة في جامعة الخليل، ما دفع الطلبة إلى تنظيم اعتصام إلى تم إطلاق سراحه وتعهدت إدارة الجامعة ومحافظ الخليل بعدم تكرار الأمر ووقف الملاحقات الأمنية".

واتهم رئيس الكتلة الاسلامية الأجهزة الأمنية العاملة في الضفة بتسخير مركباتها وإمكانياتها لأبناء "الشبيبة الفتحاوية" وتسهيل حركتهم، بينما يتم ملاحقة وتهديد عناصر الكتلة، كما أفسح تلفزيون فلسطين تغطية إعلامية لنشاطات وفعاليات الشبيبة في حين حرمت الكتلة الإسلامية من ذلك.

وشدد رئيس الكتلة الإسلامية أن النتائج تقول إنه "لا عودة للوراء"، وجدد عهد الكتلة على الوفاء لطلابها الذين منحوها ثقتهم في الانتخابات الأخيرة.