وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء في محافظة طولكرم لبحث تنظيم الفعاليات التضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 16:09 )
طولكرم -معا- عقد محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات لقاء في قاعة المحافظة لبحث سبل تنفيذ الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال. وحضر اللقاء د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي وممثلين عن مكتب وزارة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير والقوى الوطنية واهالي الاسرى .

واكد اللواء دويكات على اهمية توحيد الموقف التضامني الشعبي لدعم معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى في سجون الاحتلال ، وهذا يتطلب استراتيجية تنظيم الفعاليات بشكل تصاعدي في كافة محافظات الوطن وبقيادة لجنة وطنية موحدة تضم المؤسسات والفعاليات العاملة في ميدان العمل الجماهيري وهذه اللجنة تأخذ على عاتقها وضع برنامج للنشاطات ومتابعة تنفيذها .

واعتبر اللواء دويكات ان نجاح معركة الاسرى تتطلب وحدة الحركة الاسيرة أولا ووحدة وتصاعد الفعاليات الشعبية التضامنية معهم، داعيا وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير والقوى الوطنية وأهالي الاسرى إلى العمل من خلال الهيئة الوطنية العليا لدعم الاسرى والمحررين، مؤكدا ان الحركة الاسيرة تتصدر رأس الاولويات والاهتمام لدى قيادتنا وشعبنا في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ الحركة الاسيرة .

وتناول عدد من الحضور في مداخلاتهم تنظيم برنامج الفعاليات التضامنية المواكبة لاضراب الاسرى وتضافر جهود الجميع لانجاح هذه الفعاليات لتكون بمستوى التضحيات التني يقدمها الاسرى مما يتطلب توحيد الجهود خلف هيئة موحدة تمثل كافة المهتمين بقضايا الاسرى .

والجدير بالذكر أنه تم إقامة خيمة اعتصام أمام مكتب الصليب الاحمر في طولكرم حيث أمها المئات من المواطنين المتضامنين مع الاسرى .