وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحيفة إندونيسية تحث الغرب على التوقف عن عقاب الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/12/2006 ( آخر تحديث: 22/12/2006 الساعة: 18:04 )
معا- دعت صحيفة إندونيسية صادرة صباح اليوم الجمعة دول الغرب وخاصة الولايات المتحدة إلى استئناف المساعدات الانسانية والمالية للفلسطينيين وإسقاط سياسة العقاب الجماعى ضد الشعب الفلسطينى بسبب انحيازه لحركة حماس فى الانتخابات التشريعية التى جرت فى الخامس والعشرين من يناير الماضى .

وقالت صحيفة (كومباس) فى مقال افتتاحى إن القرار الاخير الذى تبناه الرئيس الامريكى جورج بوش بشأن وقف كافة المساعدات لحكومة حماس لن يصب فى مصلحة عملية السلام على المسار الفلسطينى مشددة على ضرورة احترام إرادة الشعب الفلسطينى الذى جاء بحركة حماس إلى السلطة .

وأضافت الصحيفة أن الحصار الذى تفرضه الولايات المتحدة وحلفاؤها على حكومة حماس بهدف الاطاحة بها لن يسهم فى دعم الاستقرار فى منطقة الشرق الاوسط لان حماس لن تقف مكتوفة الايدى أمام كافة المحاولات الرامية إلى اسقاطها .
وأوضحت أن كافة الدول المعنية بعملية السلام وخاصة اللجنة الرباعية الدولية ينبغى أن تبذل قصارى جهدها من أجل تهدئة الاوضاع على الساحة الفلسطينية ووقف الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الفلسطينيين من أجل استئناف عملية السلام المجمدة .

وحذرت الصحيفة من التداعيات الخطيرة التى قد تنجم حال مواصلة إسرائيل لجهودها الرامية إلى إسقاط حكومة حماس وتجويع الشعب الفلسطينى ، مشددة على أن تلك المساعى ـ حال نجاحها ـ سوف تدفع المنطقة بأكملها إلى دوامة العنف .

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة حماس ينبغى عليها أن تكثف اتصالاتها مع كافة القوى الفلسطينية الاخرى من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية فى أسرع وقت ممكن لمواجهة التحديات الحالية وإنهاء المواجهات مع حركة فتح لدحض المزاعم الاسرائيلية بشأن غياب الشريك الجاد فى عملية السلام بالشرق الاوسط .

وأوضحت أن دعوة الرئيس الفلسطينى محمود عباس بشأن إجراء انتخابات مبكرة فى الاراضى الفلسطينيى سوف تفاقم حالة الاستقرار وتعمق هوة الخلافات بين الفلسطينيين .