وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ظريفة: تدويل قضية الأسرى يتطلب حراكاً سياسياً ودبلوماسياً

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 18:39 )
غزة -معا- دعا طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، الى أوسع تحرك جماهيري وشعبي لمساندة الحركة الأسيرة التي تخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام دفاعاً عن حقوقها وكرامتها التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي انتزاعها بالقوة منهم.

جاء ذلك خلال كلمة له باسم الجبهة الديمقراطية في خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى بساحة الجندي المجهول في مدينة غزة، الذي أكد فيها أن تدويل قضية الأسرى يتطلب حراكاً سياسياً ودبلوماسياً فلسطينياً على كافة المستويات لخلق التفاف دولي حول قضية الاسرى واجبار اسرائيل على الاعتراف بهم كأسرى حرب وفق القانون الدولي، منوها أن تلك الخطوة من شأنها عزل اسرائيل وسياستها العدوانية وجرائمها المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني وحركته الأسيرة.

وقال أبو ظريفة: ان اسرانا في سجون الاحتلال يخوضون معركة "الأمعاء الخاوية" لليوم الثاني عشر على التوالي لرفضهم سياسة التعذيب والتنكيل والاعتقال الاداري والابعاد وكافة الممارسات المخالفة للعهد الدولي لحقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة.

كما وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية بتسليط الضوء على قضية الأسرى لفضح ممارسات الاحتلال بحقهم، داعيا المؤسسات الدولية والحقوقية لادانة الاحتلال لاختراقه كافة المواثيق والأعراف الدولية فيما يتعلق بقضية الاسرى.