وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أندية النزلة الشرقية وبلعا بالعلامة الكاملة على حساب تل وعقابا

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 18:36 )
قلقيلية – خالد عرباس – الناطق الإعلامي - انطلق مساء أمس السبت قطار دوري أندية الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية للمجموعة الثانية والتي أقيمت على صالة بلدية مرج ابن عامر في محافظة جنين بلقاءين جمعت الأولى نادي النزلة الشرقية ونادي تل فيما جمع اللقاء الآخر نادي بلعا مع نادي عقابا. وقد حضر عدنان ابو فرحة عن اتحاد الكرة الطائرة ونصر آدم رئيس بلدية مرج ابن عامر وأعضاء المجلس علي الخطيب وهلال نصار ومحمد صلاح.

فقد حقق قطبا محافظة طولكرم للكرة في أولى إطلالاتهما في دوري الدرجة الأولى بعد الصعود من الموسم الماضي لكرة الطائرة فريقا النزلة الشرقية وبلعا بأول فوز مستحق لهما في بداية هذا الدوري حيث ظهر خلال اللقاءين أن الفريقين جاهزين لهذا الدوري من خلال أول مباراة يخوضانها .

وظهر أن المباريتين كانتا من طرف واحد ، حيث لم يظهر فريقا تل وعقابا بالمستوى المطلوب في هذين اللقاءين . ففريق تل لعب بعدد من الوجوه الشابة الجديدة وهذا السبب ربما قد اثر على نتيجة اللقاء ، في حين أن فريق عقابا لم تكن تحضيراته بالمستوى المطلوب وعليه كانت النتائج منطقية لصالح فريقي النزلة وبلعا.
|173437|
تفاصيل اللقاءات :
النزلة الشرقية + تل
مباراة بشكل عام ضعيفة المستوى ولم ترتقي المباراة إلى المستوى المطلوب والذي يليق بالدرجة الأولى في لعبة الكرة الطائرة ، ولكن مع أفضلية قليلة لنادي النزلة الشرقية والذي لم يكن هو الآخر بمستواه المعهود خاصة وان فريق تل لعب له عدد من الوجوه الشابة وليس لديهم الخبرة الجيدة لمثل هذا الدوري .

ولكن استغل أبناء كتانه الموقف واستطاعوا أن يحصدوا أول ثلاث نقاط لصالحهم في بداية الدوري ستساعدهم للمنافسة على صدارة المجموعة الثانية ولكن ومن خلال المباراة يجب أن يكون هناك أداء أفضل للاعبين بالرغم من تميز اللاعب المخضرم في الفريق نزار كتانه الذي ألهب حماس زملائه بالضربات الساحقة وتجميع النقاط برفقة المعد احمد نصار. في حين نادي تل بحاجة إلى وقفة بشكل أفضل وعلى ادارة الفريق العمل على تدارك الخلل في الفريق والعمل على معالجته قبل فوات الأوان. ولتنتهي المباراة بفوز النزلة الشرقية على تل بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

حكام اللقاء : نبيل عودة حكم أول ، عبد النور المهندس حكم ثاني ، وحكام الرايات فهد عيناش ، علاء مقبل وعلى طاولة التسجيل سما لحلوح واللوحة الرقمية أحمد عناية .

لقاء بلعا + نادي عقابا
المباراة الثانية بين الفريقين اختلفت عن سابقتها من حيث الأداء الفني والتكتيك الأدائي للاعبين وتميز اللاعب إبراهيم منصور بشكل ملفت للنظر من نادي بلعا والذي كانت له بصمة واضحة على نتيجة المباراة مع زملائه أبناء الحاج والفوز لبلعا. فبدأت بلعا المباراة بحماس قوي وظهر من خلال المباراة الجدية لدى لاعبي بلعا وأنهم قادمون من اجل الفوز لا غير.
|173438|
في حين فريق عقابا لم يكن بالمستوى المطلوب ومستواه الفني اقل بكثير من الموسم الماضي بالرغم من جهود نجم الفريق محمد عزت غنام ونشأت غنام ولكن بشكل إجمالي هناك ضعف في العديد من الأمور للفريق العقباوي وأولها ضعف اللياقة البدنية وعدم التفاهم بين اللاعبين وظهر عدم التدريب والتحضير الجيد لهذا الدوري. وعليه استغلت بلعا هذا الضعف لصالحها وأول ثلاث نقاط هامة في الدوري. ولتنتهي المباراة بفوز بلعا على عقابا بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

حكام اللقاء : عبد النور المهندس حكم أول ، علاء مقبل حكم ثاني ، حكام الرايات فهد عيناش ، نبيل عودة ، وعلى طاولة التسجيل سما لحلوح واللوحة الرقمية أحمد عناية .