وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الجالية الفلسطينية بالكويت يبكي لأجل الأسرى ويستصرخ الضمائر

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 21:15 )
غزة -معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن رئيس الجالية الفلسطينية بالكويت عبد الكريم الشوا بكى لأجل الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام في معركة الأمعاء الخاوية من أجل الحرية والكرامة .

واستصرخ الشوا خلال حديث هاتفي أجراه مع نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية كافة الضمائر الحية في العالم للقيام بخطوات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في ظل التصعيد الإسرائيلي الهمجي اليومي بحقهم مستنكرا الصمت الدولي والإنساني إزاء ما يتعرض له الأسرى على يد السجان الإسرائيلي في حرمانهم من حقوقهم الإنسانية التي كفلتها المواثيق والإتفاقيات الدولية والإنسانية.

وشدد الشوا في تصريحه على دور السفراء الفلسطينيين في تفعيل آلية التضامن مع الأسرى، مؤكدا أن هناك قصورا واضحا في هذا الإتجاه داعيا لهبة فلسطينية ديبلوماسية وعلى كافة المستويات .

وأشاد الشوا بصمود الأسرى وتضحياتهم موجها تحياته لذويهم المحرومين من زيارتهم لأكثر من 5 سنوات متوالية بسبب القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية الهادفة لقتل الفلسطينيين بكافة الوسائل والسبل .