وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صناعة الإبداع الثانوية الإسلامية تفتح دورة الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 30/04/2012 ( آخر تحديث: 30/04/2012 الساعة: 14:17 )
نابلس- معا- افتتحت الثانوية الإسلامية دورة الدفاع المدني وبإشراف المدربين القديرين الملازم فادي خضر والرقيب عطاء حلاوة، حيث سيلتحق المشاركون بدورة مكثفة مدتها 18 ساعة تدريبية يتعرفون من خلالها على علم الدفاع المدني والإسعاف الأولي إضافة إلى التطبيقات العملية المرافقة للدورة.

وتأتي هذه الدورة ضمن دورات مشروع صناعة الإبداع الذي تقيمه المدرسة الثانوية الإسلامية وبرعاية حصرية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبدعم ومتابعة حثيثة من جمعية التضامن الخيرية و الدكتور علاء مقبول وإدارة المدرسة الثانوية الإسلامية ومديرها الأستاذ طلب ذوقان.

وفي اليوم الأول للدورة الذي صادف الأحد 29/4/2012 عقد اللقاء الأول في المدرسة الثانوية الإسلامية حيث ساده أجواء إيجابية بين الطلاب والمدربين حيث قاموا بتقسيم المتدربين إلى مجموعتين، الأولى تختص في الدفاع المدني وأشرف على تدريبها الملازم فادي خضر ، والثانية في الإسعاف الاولي وأشرف عليها الرقيب وضابط الإسعاف عطاء حلاوة. حيث تم خلال هذا اللقاء إعطاء الطلاب المبادئ الأولية ونبذة تعريفية عن الدفاع المدني والإسعاف الأولي وأهميته في توفير حياة أفضل.

وفي نهاية اللقاء أبدى المدربان إعجابهما الكبير بمدى إقبال الطلاب وقدرتهم الاستيعابية وجاهزية المدرسة لمثل هذه الدورات آملين أن تكون هذه الدورة استثنائية والأولى من نوعها في هذا المجال.

وتقدم الدكتور علاء مقبول بالشكر والتقدير لمديرية الدفاع المدني ومديرها العقيد عبود عميرة على هذه الدورة وما تقدمه من فائدة ومعرفة لطلبة مدرسة المبدعين