وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس- نادي الأسير ينظم اجتماعا لأمهات الأسرى في خيمة الاعتصام

نشر بتاريخ: 30/04/2012 ( آخر تحديث: 30/04/2012 الساعة: 19:49 )
طوباس- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني والقوى السياسية ووزارة الأسرى والهيئة العليا اجتماعا لأهالي الأسرى في المحافظة مع الصليب الأحمر الدولي ممثلة في ديما محاجنه المديرة الميدانية للصليب الأحمر الدولي في جنين وطوباس في خيمة الاعتصام في طوباس.

وحمل أمهات وأهالي الأسرى صور أبنائهم ويافطات تدعو لإطلاق سراح أبنائهم من السجون.

بدورها ناشدت والدة الأسير احمد باير ابو مطاوع كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي التدخل من اجل إنقاذ حياة الأسرى والمعتقلين، والدة الأسير احمد لطفي حيت صمود لأسرى والأسيرات المضربين عن الطعام في معركتهم الأمعاء الخاوية ودعتهم إلى مزيد من الصبر والصمود حتى تنتهي معاناتهم.

كما طالبت والدة الأسير محمد التاج طالبت الصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة ابنها محمد التاج المضرب عن الطعام منذ 15-3-2012.
شقيق الأسير جهاد حميد حمل إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

بدوره شرح محمود صوافطة مدير نادي الأسير في المحافظة عن معاناة الأسرى المضربين عن الطعام وتحديدا في سجن الرملة وعن ما يتعرضون له من انتهاكات يومية محذرا من خطورة الأوضاع التي وصل إليها الأسرى المضربون.

وفي ختام اللقاء في خيمة الاعتصام سلمت أمهات الأسرى الصليب الأحمر الدولي رسالة يطالبن فيها التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة أبنائهن وإلزام إسرائيل بتطبيق الاتفاقيات الدولية وتحديدا اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بالأسرى.