وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تكرم مدير الاستخبارات العسكرية السابق المقدم السوقي

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 14:14 )
سلفيت- معا- تحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابو بكر نظمت محافظة سلفيت اليوم حفل تكريم ووداع لمدير الاستخبارات العسكرية السابق بالمحافظة المقدم عبد السلام السوقي ، تقديرا ووفاء لجهوده في خدمة المحافظة .

المحافظ ابو بكر وفي كلمته اشاد بدور جهاز الاستخبارات العسكرية وما تركه المقدم عبد السلام السوقي من بصمات واضحة وحالة من الهدوء والاستقرار والحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

واعرب عن إعتزاز وإفتخار محافظة سلفيت بالمؤسسة الامنية التي بنيت بسواعد ابناء شعبنا وتعمل بحالة من الانسجام والتلاحم التام وعملت جنبا الى جنب مع المواطن وباقي مؤسسات المحافظة في تعزيز الصمود ومواجهة المخططات الاسرائيلية الهادفة للنيل من عزيمة و إرادة المواطن في الحرية والخلاص من الاحتلال ، مضيفا انها استطاعت كذلك تحقيق العديد من الانجازات مما شكل حالة من الارتياح والطمانينة وكسب ثقة المواطنين.

وتمنى ابو بكر للمقدم السوقي النجاح والتوفيق في مهام عمله الجديد في محافظة طولكرم ، وكذلك النجاح والتوفيق للرائد طالب صلاحات في مهامه الجديدة في محافظة سلفيت .

من جانبه أكد نائب مدير عام الاستخبارات العسكرية العميد ماهر الفارس ابو واصف أن جهاز الاستخبارات العسكرية يمثل العين الساهرة على قوات الامن الفلسطينية ، وان الجهاز أخذ دوره الطليعي في أداء مهامه وواجباته الوطنية وقدم العديد من الشهداء ، واعدا بأن يبقى الجهاز عاملا ضابطا لسلوك ضباط وأفراد المؤسسة الامنية، مشيرا أن هذا التكريم يحمل شقين الاول تكريم للمقدم السوقي على جهوده ونجاحاته في محافظة سلفيت ، والثاني ترحيب بالمدير الجديد الرائد طالب صلاحات .

عضو المجلس الثوري بلال عزريل اشار في كلمته أن هذه المناسبات اصبحت تقليدا في محافظة سلفيت لتكريم الاخوة والقادة الذين خدموا في المحافظة بكل إخلاص ، مؤكدا وجود حالة من الانسجام والتلاحم الداخلي بين مؤسسات المحافظة لتعزيز الصمود في مواجهة الاحتلال وممارساتها القمعية التي تستهدف الوجود الفلسطيني على الارض. مبينا أن حركة فتح تؤمن انه لا يمكن الفصل بين رؤيتنا للمشروع الوطني والمؤسسة الامنية القائمة ، لان السلطة الوطنية هي مشروع الحركة وبالتالي فإن الحركة يجب أن تكون الحاضنة والحامية لهذه السلطة بكافة مؤسساتها وأجهزتها.

واعتبر عزريل ان توالي انتصارات حركة فتح في انتخابات مجالس الطلبة بالجامعات الفلسطينية والنقابات انما هو استفتاء وطني وشعبي حقيقي على نهج الحركة والشرعية الفلسطينية وتاكيدا على دور فتح التاريخي في قيادة المشروع الوطني.

بدوره تقدم المقدم السوقي بالشكر الجزيل لمحافظة سلفيت وحركة فتح وكافة مؤسسات المحافظة وكل من شارك في هذا الحفل على لفتتهم الكريمة، مؤكدا انه سيبقى وفيا وإبنا بارا لهذه المحافظة، وحيا روح العمل الجماعي والتكاتف التي يتحلى بها افراد جهاز الاستخبارات العسكرية في محافظة سلفيت ووجه التحية لهم.

علما انه شارك في حفل التكريم الذي نظم في قاعة الشهيد شاستري في مقر المحافظة كل من قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشا ومدراء الأجهزة الامنية والمدنية وعضو لجنة الاقليم علي الجاسم ومدراء وممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية ورئيس الغرفة التجارية إياد الهندي ومدير جامعة القدس المفتوحة - منطقة سلفيت التعليمية الدكتور خالد القرواني وممثلي الهيئات المحلية في المحافظة .

وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع التقديرية للمقدم السوقي من قبل محافظ سلفيت وقائد المنطقة ومدراء الاجهزة الامنية وحركة فتح والغرفة التجارية وبلدية بروقين.