وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز مديد يختتم دورة في التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 17:04 )
نابلس- معا- اختتم مركز مديد ورة في التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات، برعاية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب.

وشارك في الدورة 26 كادر/ة من العديد المؤسسات الأهلية "مؤسسات المجتمع المدني" في محافظة نابلس وعدداً من متطوعي المرك.

واستضاف المركز الخبير الدولي في التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات الأستاذ عدنان عُبيدات مدير المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب الذي له الآثار الكبيرة والريادية في العديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعاونية على مستوى الشرق الأوسط والوطن بشكل خاص.

والتقى عُبيدات المشاركين/آت في الدورة التدريبية على مدار يومين كاملين نهل المتدربون من خبرته وتجربته الطويلة في بناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي الفعال الذي يحمل المؤسسة ويُرسي بها إلى شواطئ العمل الأهلي المتميز أُسوة بالعديد من المؤسسات الدولية الناجحة والمبدعة في هذا الحقل.

وفي سياق متصل أشاد أحمد دويكات مدير مركز مديد بأهمية الموضوعات التدريبية والمجموعة التدريبية التي شاركت بالدورة حيث أضفوا الكثير من الخبرات والتجارب الحية والمتميزة على مستوى العمل الأهلي والمدني في محافظة نابلس والشمال وأكد على أهمية الاستفادة وتبادل الخبرات والتشارك فيها بين المؤسسات المختلفة لكسب المهنية وتركيز الجهود على أفضلية البرامج والأنشطة والمشاريع التي ينبغي أن تُحقق وتُنفذ لمختلف الفئات المستهدفة التي تعمل معها تلك المؤسسات.

هذا وأشار الدكتور فايز محاميد نائب رئيس مجلس الإدارة في المركز إلى أنه تم التعاقد مع مجموعة من المدربين/آت الأكفاء الذين ساهموا في إنجاح الدورة التدريبية وتحقيق أهدافها العلمية والعملية. حيث تم تدريب المشاركين/آت بالعديد من الموضوعات ومنها لأهميتها الاتصال والتواصل وبناء الحشد الجماهيري وموضوع العلاقات العامة المؤسساتية المحلية والدولية وموضوع إدارة المؤسسات الفاعلة والمسار المهني وفلسفة الحياة المؤسساتية والمقارنة بين الإدارات الديمقراطية والدكتاتورية وكتابة المشاريع التنموية وبناء المؤسسات الأهلية وموضوع التخطيط الاستراتيجي .

وتسلم المتدربون الشهادات المصدقة من قبل المؤسستين. وبدورهم قام أحد المشاركين بإهداء الدروع التذكارية للمؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب ومركز مديد للصحة النفسية والتنمية البشرية بحضور أعضاء الهيئة الإدارية في المركز.