وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسة الأمنية تزور الدراسة الابتدائية لقادة الجوالة في الفارعة

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 20:01 )
طوباس- معا- نعمان سلهب- زار وفد من المؤسسة الامنية الفلسطينية الدراسة الابتدائية لقادة الجوالة والتي تقام على ارض مركز الشهيد صلاح خلف.

وضم الوفد العميد ماهر دويكات والعميد رافع رواجبة وعضو المجلس الثوري الفلسطيني هيثم الحلبي واحمد اسعد نائب محافظ طوباس والمقدم عماد فحماوي وصالح مشاقي امين سر حركة فتح في مخيم الفارعة.

وخلال الزيارة التقى الوفد قيادة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية حيث تبادل الطرفان هموم العمل الشبابي وتاريخ ودور الحركة الكشفية والدور الفاعل للشباب في البناء والتطوير.

وتحدث القائد محمد سوالمة رئيس الجمعية عن التجربة الناجحة التي طبقت الديمقراطية في اجمل صورها حيث تم عقد المؤتمر الكشفي الرابع الذي غاب عن الساحة الكشفية لمدة 37 عام كما وتحدث عن واقع العمل الكشفي في الاراضي الفلسطينية وعن سبل التطوير والرقي بهذا الواقع .

وفي ختام الزيارة عبر الوفد عن سعادته البالغة بهذا اللقاء , مؤكدين على اهمية التعاون بين جميع شرائح المجتمع وعلى ضرورة المساهمة في تطوير وتحسين العمل الكشفي كمشروع وطني فلسطيني نسبة نجاحه مرتفعة ومضمونه لوجود افراز ديمقراطي ولمستوى التنظيم الذي تتمتع به الكشفية الفلسطينية بالإضافة الى توجه سياسة الحركة الكشفية الى تبني مشاريع القادة الشباب في تحمل المسؤوليات وخاصة ان غالبية رؤساء اللجان في الضفة الغربية هم من الشباب.

وقد حضر اللقاء كل من الدكتور مؤيد شناعة من جامعة القدس والقائد محمد عبد الوهاب مفوض التدريب في الجمعية والقائد ايمن مظهر رئيس لجنة التدريب في الضفة الغربية والقائد جبرا زرافيل ومحمد امواس وكريم خروب ومي عبد الهادي.