وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة عيد العمال نقابة العاملين بالمستشفى الأهلي تدعو لدعم الأسرى

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 20:33 )
الخليل- معا- دعت نقابة العاملين في المستشفى الأهلي التابع لجمعية أصدقاء المريض في الخليل إلى دعم قضية الأسرى و خاصة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.و قد بين الدكتور يوسف عبد الحميد التكروري رئيس النقابة أن الأول من أيار (عيد العمال العالمي )هو يوم مميز للعاملين حيث يؤكد على قوة وروح العمل لدى عمال العالم اجمع,و قال إننا نعمل من اجل تعزيز حقنا في الحياة اللائقة بالكرامة الإنسانية و الوطنية.و لهذا فإننا نريد عملا و أجرا و ضمانا اجتماعيا وفق معايير عادلة.

وطالب الدكتور التكروري وزارة الصحة بدفع المستحقات المالية المتراكمة بدل شراء الخدمة للمستشفيات الخاصة و خاصة المستشفى الاهلي في الخليل و ذلك من اجل حماية هذه المستشفيات من الانهيار من جهة و دفع رواتب الموظفين من جهة اخرى.و أكد أن القطاع الخاص يعمل بشكل تكاملي مع القطاع الحكومي من اجل تقديم الخدمة الصحية الأفضل لأهلنا في فلسطين.

وشدد الدكتور التكروري إلى ضرورة دعم قضية الأسرى و تفعيلها على الصعيد الشعبي و العالمي و أكد أن جميع العمال يقفون خلف هذه القضية العادلة ويدعمون مطالبهم و خاصة مطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

من جانبه بين السيد وائل عمرو رئيس نقابة العاملين في القطاع الصحي الخاص أن الظروف الصعبة و المعقدة التي يعيشها الشعب الفلسطيني و خاصة في ظل الآثار السلبية للجدار والاستيطان أدت إلى زيادة معاناة الطبقة العاملة و أيضا ارتفاع نسبة البطالة في الأراضي الفلسطينية.

وناشد السيد عمرو الحكومة إلى إقرار قانون لحماية الحقوق و الحريات النقابية, و أيضا تجسيد لغة الحوار سبيلا لتعزيز حقوق و مصالح الجميع.كما طالب السيد عمرو إلى مقاطعة بنك الاستثمار الفلسطيني و ذلك على خلفية الفصل التعسفي للزميل حسين أبو عرقوب و الذي فصل نتيجة عمله النقابي.