وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يواصل محاضراته في مدارس محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 11:43 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني في قلقيلية سلسلة من المحاضرات التثقيفية حول الولاء والانتماء بالمفهوم المواطني والمشروع الوطني في مدارسة سنيريا الثانوية ومدرسة عزبة الاشقر حاضر فيها مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر.

والتقى نمر بطلاب مدرسة سنيريا حيث تحدث عن المشروع الوطني وحمايته من العابثين لان هذا المشروع عمد بدماء الشهداء والأسرى وجبل بالكثير من التضحيات والبطولات مؤكدا على ضرورة توحيد المواقف وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الحزبية من اجل الوقوف بحزم امام محاولات تفريغ المشروع الوطني.

وأشار نمر الى اضراب الاسرى في السجون الاسرائيلية وما وصلوا اليه من معاناة اثناء هذه الفترة والتي توجب علينا الوقوف الى جانبهم ومساندة قضيتهم من خلال المشاركة الفاعلة ومساندة اهاليهم في الاعتصامات والفعاليات التي تقام لنقل معاناتهم من قبل ادارات السجون الاسرائيلية الى كل المؤسسات الانسانية والى العالم.

وشدد نمر بضرورة التحلي بالأخلاق النابعة من عادات الشعب الفلسطيني وأصالته والالتفاف حول العلم الفلسطيني والسلام الوطني والرموز الوطنية وان هذه ليست اشياء عابرة بل لها قدسيتها ورمزيتها السيادية امام المجتمع الدولي.

وفي لقاء اخر في مدرسة عزبة الاشقر استعرض نمر مفهوم الانتماء الوطني وان يكون هو الرقيب الدائم علينا الأمر الذي يجعلنا قدوة للآخرين في سلوكنا وتصرفاتنا مؤكدا على ان الحديث عن الولاء ليس حديثا لغويا بمقدار انها كلمة لها معنى ولها مؤشرات توضح بالممارسة.

كما أوضح معاني القيم في المجتمع الفلسطيني وصفات الطالب المنتمي من خلال علاقته بمدرسته ومحافظته على ممتلكاتها واحترامه لكل من فيها واعتزازه بوطنه وأرضه وشعبه والدفاع عنها.