وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة المقالة تستقبل وفداً من نقابة المهندسين المصريين

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 12:17 )
غزة - معا- استقبلت وزارة الزراعة المقالة وفداً من نقابة المهندسين المصريين برئاسة م. عمر عبد الله رئيس لجنة هندسة الأعمار بنقابة المهندسين .

ورحب وزير الزراعة المقال الدكتور محمد رمضان الأغا بالوفد الزائر، مؤكداً على العمق الإستراتيجي للعلاقات المصرية الفلسطينية. وعبر عن سعادته بزيارة أعضاء وفد النقابة إلي أرض فلسطين وقطاع غزة المحاصر.

وأشاد الأغا بمصر الثورة وبدور الشعب المصري الذي يقف دوما بجانب القضية الفلسطينية، وقال "إن مصر هي قلب الأمة النابض وقوتها تعني قوة الأمة وضعفها هو ضعف الأمة والقضية المركزية للأمة فلسطين تتأثر بذلك بشكل كبير".

وأكد الأغا على أن الوفد يعمق مبادئ التواصل والترابط بين فلسطين ومصر، مؤكداً على أهمية التواصل والتعاون بين الجهات المعنية في تطوير قطاعات المجتمع لاسيما قطاع الزراعة في ظل شح الإمكانات المادية وفرض الحصار على القطاع.

وتطرق الوزير الأغا إلي أساسيات إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة التي تطمح إليها وزارته، وسبل تعزيز دور القطاع الزراعي في الوصول إلى تنمية اقتصادية واجتماعية وبيئية مستدامة، واستغلال أمثل للموارد وتحقيق الأمن الغذائي وتطوير الاقتصاد الزراعي المقاوم والمساهمة في تحسين نوعية حياة المزارعين.

كما أكد الأغا أن وزارته ماضية في خطتها التنموية رغم شح الإمكانيات المادية، مؤكداً أن لدى الوزارة طاقات فنية وبشرية من المهندسين الزراعيين استطاعوا أن يصنعوا من لا شئ أشياء كبيرة وانجازات كثيرة.

من جانبه، شكر رئيس الوفد م. عمر عبد الله وزير الزراعة والعاملين في الوزارة علي حسن الاستقبال، معبراً عن سعادته وفخره بزيارة فلسطين، ناقلاً تحيات نقابة المهندسين وعموم الشعب المصري للشعب الفلسطيني.

وأشار م. عبد الله أن الدعم والنصرة المعنوية والمادية ستتواصل من النقابة والشعب المصري للشعب الفلسطيني بشكل أكبرفي الأيام القادمة مشيداً بدور وزارة الزراعة من خلال انجازاتها و سياساتها ومشاريعها الإستراتجية في وضع الخطط الإستراتجية وتحقيق الأمن الغذائي.