وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يشيد بالعلاقات الفلسطينية اليابانية

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 12:59 )
اريحا- معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على العلاقات القوية الفلسطينية اليابانية، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية في مجالات التنمية والتطوير و وتمويل المشاريع التنموية في فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد من رجال الأعمال اليابانيين في مقر المحافظة صباح اليوم الأربعاء.

وبين المحافظ الفتياني للوفد الياباني حجم المعاناة والأوضاع الصعبة التي يكابدها الفلسطينيون في الأغوار جراء الممارسات الإسرائيلية والإجراءات القمعية والتي تعطل الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية لدفع عجلة التنمية والتطوير في أريحا والأغوار.

وتطرق المحافظ الفتياني إلى الوضع الاقتصادي في المحافظة مشيرا إلى الأهمية الإستراتيجية لهذه المنطقة الحيوية، وقال ان أريحا والأغوار هي أرضية خصبة للاستثمار وتتوفر فيها العديد من عوامل الجذب للمستثمرين وخاصة في المجالين الزراعي والسياحي والاستثمار في فلسطين مجدي اقتصاديا ويساعد وفي دعم صمود الشعب الفلسطيني وتحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني.

السيد ياماموتو رئيس الوفد قال أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على الأوضاع في فلسطين ولبحث الإمكانيات المتاحة للاستثمار في فلسطين والتعاون المشترك عدد من المجالات والتي تخدم الشعبين الفلسطيني والياباني.

وسيقوم الوفد الياباني بزيارة لعدد من المشاريع الاقتصادية في المحافظة وسيلتقون بممثلين عن القطاع الخاص لبحث أفاق التعاون.