وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ ابو بكر يؤكد أهمية مساندة الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 14:27 )
سلفيت- معا- أكد محافظ سلفيت عصام ابو بكر على أهمية مساندة الحركة الاسيرة والعمل على نصرتهم والتضامن معهم محليا وعربيا، موضحا ان قضية الاسرى هي الاهم وتمثل الهم الاول للقيادة الفلسطينية ولكل مواطن فلسطيني، لان الاسرى هم من ضحوا بحريتهم من أجل الثوابت الوطنية والقضية الفلسطينية .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظ سلفيت وقادة الاجهزة الامنية وحركة فتح إقليم سلفيت لعائلات الاسرى في المحافظة، ضمن برنامج تنفذه محافظة سلفيت لزيارة ذوي كافة الاسرى في المحافظة على مختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية وضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني للتضامن مع الاسرى والوقوف الى جانبهم في هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها ، وفي ظل معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها دفاعا عن حرية وكرامة الشعب الفلسطيني.

وأوضح ابو بكر أن الرئيس محمود عباس يضع قضية الاسرى على سلم اولويات القيادة الفلسطينية، واعطى توجيهاته للتواصل مع أهالي الاسرى ، والعمل على تنفيذ اوسع حملة وطنية ودولية لدعم الاسرى ونصرتهم . مؤكدا على اهمية تلاحم الشعب الفلسطيني وضرورة الاسناد والاحتضان الرسمي المؤسساتي للاسرى وقضيتهم العادلة .

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية مساندة الحركة الاسيرة وتوسيع نطاق حملات التضامن مع الاسرى بالمشاركة الشعبية والرسمية فيها . وطالب المجتمع الدولي بالتدخل والضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لوقف إنتهاكاتها بحق الاسرى الفلسطينيين ، وما يتعرضون له من بطش وتنكيل من قبل إداراة السجون لكسر إرادتهم وسحب ما حققته الحركة الاسيرة من مكتسبات طوال السنوات الماضية.

وأكد عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح اقليم سلفيت على اهمية تحرك الشارع من خلال سلسلة واسعة الفعاليات النضالية دعما وتضامنا مع الاسرى البواسل .مشددا على اهمية تضافر الجهود المختلفة لانجاح معركة الاسرى وإضرابهم المفتوح عن الطعام تحقيقا لمطالبهم العادلة.

من جانبهم أعرب أهالي الاسرى عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ عصام ابو بكر وقادة المؤسسة الامنية وحركة فتح على هذه اللفتة الكريمة تجاه اهالي الاسرى ، مثمنين حملات التضامن والفعاليات الوطنية التي تنظم لمساندة الاسرى في إضرابهم عن الطعام.

وطالبوا الهيئات والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة أبنائهم ، وناشدوا الصليب الاحمر بتحمل مسؤولياته لحماية الاسرى وإطلاق سراحهم والضغط على حكومة الاحتلال بالموافقة على مطالبهم العادلة .

جدير بالذكر أن برنامج زيارات المحافظ عصام أبو بكر للاسرى في محافظة سلفيت يتواصل لليوم الثالث على التوالي حيث تم زيارة ذوي الاسرى في بلدات سلفيت وياسوف وإسكاكا والزاوية ورافات ودير بلوط وبديا ،فيما سيتم إستكمال برنامج الزيارات لباقي بلدات المحافظة خلال ألايام القادمة .