وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد الوطني في الخليل تعقد اجتماعا مع اصحاب مصانع البلاستيك

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 15:58 )
الخليل-معا- عقد في مكتب الاقتصاد الوطني بالخليل اجتماع برئاسة ماهر القيسي مدير المكتب لأصحاب مصانع البلاستيك ومنتجي السلع الملامسة للغذاء في محافظة الخليل.

وضم الاجتماع كل من رئيس الاتحاد العام للصناعات البلاستيكية احمد حسونه وقسم حماية المستهلك وقسم التنمية الصناعية وقسم التراخيص الصناعية ونائب المدير.

وفي بداية الاجتماع رحب ماهر القيسي بالحضور واستعرض معهم الاوضاع الاقتصادية في المحافظة وشدد على اهمية التواصل المستمر مابين الاتحادات التخصصية وقطاعات الاعمال ومكتب وزارة الاقتصاد الوطني لما لها دور فاعل في خدمة الاقتصاد الوطني والمستهلك الفلسطيني على حد سواء وكذلك تم التأكيد على دعم المنتج الوطني.

وجاء الاجتماع تنفيذا لسياسة وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في تنظيم السوق الداخلي وتطبيق الانظمة والقوانين المنظمة لهذه القطاعات في فلسطين وخاصة التعليم الفني الالزامي الصادر عن المواصفات والمقاييس الفلسطينية المتعلقة بالسلع الملامسة للغذاء، وفي هذا الشان تحدث ماهر القيسي وقال ان تطبيق هذه التعليمات سوف يخدم المستهلك الفلسطيني وهذه الصناعة الواعدة.

واضاف ان وضع بطاقة بيان باللغة العربية على هذه المنتجات من شانه ان يخلق منافسة شريفة تقوم على التنافس الشفاف بالجودة والاسعاروتشجع المنتج الوطني ذات الجودة العالية بعيدا عن الغش والخداع ويتيح للرقابة تتبع مصدر هذه السلع ومراقبتها بشكل فاعل وكذلك فان اضافة الشعار الدال على ان هذه السلعة معدة في الاستخدامات الملامسة للغذاء والتاكد من مطابقة هذه السلعة لذلك من قبل الجهات المختصة يتيح للمستهلك الاختيار الامن والسليم لهذه السلع بدون غبن وخداع.

من جهة اخرى اشار امجد قباجة رئيس قسم حماية المستهلك بان قسم حماية المستهلك لن يتهاون في تطبيق القوانيين المتعلقة في حماية المستهلك على المنتج الوطني والمستورد على حد سواء.

من جانبه اكد رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية احمد حسونة على اهمية هذه الخطوة من الوزارة وكذلك اكد على الدور الفعال الذي تقوم به الوزارة في تنظيم السوق الداخلي وكذلك اكد على حرص الوزارة على القطاع الخاص وأهمية التعاون مابين الاتحاد والوزارة .

وقد كان هناك العديد من المداخلات من اصحاب المصانع فيما يتعلق ببطاقة البيان وكذلك بعض المشاكل التي تواجه هذه الصناعة.