وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرب الوطني: احلم بانجاز تاريخي مع فلسطين يبقى محفورا في الاذهان

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 17:33 )
غزة- معا- كامل غريب- أتم الكابتن جمال محمود المدير الفني للمنتخب الوطني الفلسطيني أمس عامه التاسع والثلاثين بعدما احتفل محمود أدام الله في عمره بعيد ميلاده وحيدا بعيدا عن أسرته وعلى الرغم من ذلك تلقى محمود سيلا من الاتصالات لتهنئته بعيد ميلاده لاسيما من أسرته وزوجته وأولاده وعائلته وبعض أصدقاءه.

فكانت لزاما علينا أن نتحدث سريعا مع محمود للحديث عن طموحاته وأحلامه وآماله في عيد ميلاده على الصعيد الشخصي والإنساني وحتى عمله كمديرا فنيا للمنتخب الفلسطيني حيث أكد محمود أن آماله هو المحافظة على أسرته وعائلته وأولاده وتربيتهم تربية صالحة ومشاهدة أبناءه لاعبين كبار في صفوف الوحدات لاسيما محمود الذي يلعب بقطاع الناشئين تحت 15 عاما والمحافظة على والدته وأشقائه وان يطيل الله في عمرهم.

أما على صعيد عمله فتمنى محمود أن يحقق لمنتخب فلسطين انجاز تاريخي غير مسبوق في البطولات والاستحقاقات الرسمية الخارجية المقبلة وان يحفر في قلوب كل الفلسطينيين على مدى التاريخ ويبقى عالقا في الأذهان طوال تاريخ فلسطين الكروي كونه يعشق تراب فلسطين والعمل بها كما يتمنى أن يرى منتخب الأردن في كاس العالم القادمة بمشيئة الله.

من هو جمال محمود ؟
نجمٌ ترعرع ونَمَت موهبته كلاعب ومن ثم كمدرب في سماء نادي الوحدات ، بدأ مسيرته الكروية في ناديه الأخضر في صفوف الناشئين عام 1982 حتى انضم إلى صفوف الفريق الأول عام 1989 ثم أنهى مسيرته الكروية كلاعب في صفوف الأخضر عام 2002، ليلتحق بركب التدريب فقد عمل "كمساعد مدرب" للعديد من المدراء الفنين الذين حققوا الانجازات ، فالكابتن له اليد الخفية في عودة الوحدات الى ألقاب الدوري بالتعاون مع المصري محمد عمر .. ثم عمل مع العراقي ثائر جسام في تحقيق لقب الدوري والكأس، ثم ساهم في تحقيق الرباعية التاريخية مع أكرم سلمان ، قبل أن يستلم دفة الفريق الأول للوحدات "كمدير فني " للمرة الأولى في بداية موسم 2009ولكن لم تسنح الظروف الغامضة و الصعبة انذاك لاستمرار جمال في قيادة الفريق ليستقيل بعد ذلك!!. ليبدع في قيادة فريق الهلال المقدسي في فلسطين ويقوده للتتويج في بطولتي الدوري والكأس ليتسلم مهمة تدريب منتخب فلسطين في واحدة من أهم المحطات التدريبية في حياته.

جمال محمود لقب بالمايسترو والمعلم كما يرى أن هدفه في العربي الكويتي في البطولة العربية هو الاشهر بالنسبة له كلاعبا ويري أيضا عبد اللطيف البهداري من افضل المحترفين اللذين جلبهم الوحدات في تاريخه كما يرغب برؤية ابناءه بقميص الوحدات فالابن البكر لجمال هو بهاء ويليه محمود ولديه ابنتان أي بمجموعه 4 أبناء.