وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشاقة الفلسطينية تشارك في حملة التضامن مع اسرى الحرية

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 17:45 )
القدس- معا- دعت جمعية الكشافة والمرشدات - الامانة العامة -كافة المجموعات والمفوضيات الكشفية الفلسطينية الى المشاركة بفاعلية في حملات التضامن مع الاسرى الذين يخوضون حربا ضد الركوع بامعائهم.

وحثت الجمعية في بيان وصل "معا" المجموعات والمفوضيات لزيارة خيم الاعتصام مع الاسرى وتقديم الدعم الفني بنصب الخيام والمشاركة وغيرها من الامور.

واستجابة لذلك قامت هيئة الدراسة الابتدائية لعشائر الجوالة والتي اقيمت في صلاح خلف على تنفيذ نشاط، حيث زاروا خيمة الاعتصام في محافظة طوباس والتقوا مع مسؤولي المؤسسات واهلالي الاسرى ونفذوا العديد من الصيحات.

ورحب رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمه بالحضور من الكشافين وقادتهم واثنى على دورهم.

والقى العديد من قادة المؤسسات والتنظيمات الفلسطينية كلمات عبروا عن خطورة الاوضاع للاسرى.

وفي كلمته ممثلا عن الكشافة الفلسطينية القى القائد الدكتور فائق طهبوب كلمته التي عبر فيها عن تضامن الكشافة مع ابنائهم واخوتهم مؤكدا على ضرورة الوحدة لتجاوز الازمة ونيل الحرية وخص بالتحية للاسرى من الحركة الكشفية.

والقى الجوال نهار شمروخ ممثلا عن جوالة فلسطين كلمه حماسية الهبت مشاعر الحاضرين وتوجه الجميع من خيمة الاعتصام الى الشارع العام حيث توقفت حركة السير تضامنا مع الاسرى لمدة عشرة دقائق ردد الكشافون صيحات التأييد والتضامن مع الاسرى وكلمات تدعو الى الوحدة ونبذ الانقسام واخرى تندد بالاحتلال البغيض وتم تلبية دعوة رئيس بلدية طوباس من قبل قيادة الكشافة الفلسطينية.

وشارك في الزيارة كل من رئيس الجمعية القائد محمد سوالمه واعضاء اللجنة التنفيذية كل من القادة محمد عبد الوهاب وتوفيق سالم ونزار الشيخ وسليم زيدان وقيادة جامعة القدس القائد مؤيد شناعة ومحمد مواس وغادة بابون وهيئة التدريب في الدراسة محمد ابو راس وعماد صبح واحمد السدة وجبرا زرافيلي واحمد قاسم ومي عبد الهادي وكريم خروب.