وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليفني: سأستمر في النضال لتغيير حكومة نتنياهو

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 15:09 )
بيت لحم- معا- لم تتأخر كثيرا ولم تاخذ وقتا مستقطعا لتؤكد زعيمة المعارضة السابقة في اسرائيل تسيفي ليفني انها باقية في الحياة السياسية ، وانها ستشارك في النضال من أجل تغيير حكومة نتنياهو .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الخميس فقد أكدت تسيفي ليفني أن الاختبار الحقيقي لاسرائيل سيكون في الانتخابات القادمة للكنيست الاسرائيلي ، وهذه الانتخابات ستكون الاختبار لدولة اسرائيل، أما أن تكون دولة ديمقراطية تواكب تطورات العصر ، وترتبط بعلاقات جيدة مع دول العالم وتؤثر وتتأثر بها، وأما أن تكون دولة متطرفة ودينية ومعزولة .

وجاءت تصريحات ليفني بعد يومين على تقديم استقالتها من الكنيست الاسرائيلي والتي اعقبت خسارتها زعامة حزب كاديما لصالح شاؤول موفاز لتضع حدا للشائعات عن مستقبلها السياسي ، حيث صرحت مساء أمس للصحيفة أمام سينما تيك في مدينة تل ابيب وبعد الاتفاق بين الاحزاب الاسرائيلية على يوم الرابع من أيلول القادم موعدا للانتخابات ، بأنها سوف تناضل لتغيير حكومة نتنياهو وستشارك باقي الاحزاب والمجتمع الاسرائيلي في تغيير هذا الائتلاف المتطرف في اسرائيل .

يشار الى ان ليفني لم توضح حتى الان الاتجاه الذي ستسير فيه ، ولكنها في هذا التصريح أكدت انها باقية في الحياة السياسية الاسرائيلية ، وانها لن تأخذ وقتا مستقطعا كما اشار البعض ، وتبقى الاحتمالات مفتوحة خاصة في ظل الانباء التي تحدثت عن امكانية انضمامها للحزب الجديد "يوجد مستقبل" برئاسة يائير لبيد في الوقت الذي اظهر استطلاع الصحيفة الذي نشر قبل 3 ايام حصول هذا الحزب على 16 مقعدا في الكنيست اذا انضمت ليفني اليه .

كذلك يوجد احتمال أخر لتوجهها السياسي والذي كشفت الصحيفة عنه أمس بوجود ضغط من بعض اعضاء الكنيست في حزب كاديما والمقربين منها بتشكيل حزب سياسي جديد .