وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأجيل إصدار القرار بشأن الأسيرين ذياب وحلاحلة

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 21:27 )
رام الله-معا- صرح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم بأن المحكمة العليا الإسرائيلية قررت تأجيل إصدار القرار الخاص بالالتماسين المقدمين باسم كل من الأسير بلال ذياب وثائر حلاحلة مؤكدة بأنها ستصدر القرار في وقت لاحق، وأعطت تعليمات واضحة لمصلحة السجون بان تؤمن ما يلزم من العلاج الصحي والرعاية الصحية للأسيرين اللذين بدا عليهما بأنهما في حالة صحية صعبة للغاية، خاصة بعد أن سقط الأسير ذياب داخل قاعة المحكمة.

وقد سمح القاضي للدكتور أحمد الطيبي عضو الكنيست العربي بفحص الأسير ومعاينته لأن مصلحة السجون لم تحضر طبيب يرافق الأسيرين المضربين عن الطعام منذ 66 يوما.

وفي الجلسة التي عقدت اليوم وقامت هيئة الدفاع ممثلة بالمحامي جواد بولس والمحامي جميل الخطيب اللذان أكدا عدم قانونية الاعتقال الإداري وطالبا بإلغاء الأوامر الإدارية بحقهم، ولفت بولس بان آخر تصريحاته كانت لمحكمة "إن رفضكم لهذين الالتماسين يعني إصدار حكم إعدام بحق الأسيرين" .

فيما أصرت النيابة على موقفها وذلك بأن الأسيرين يشكلان خطر على أمن وسلامة دولة إسرائيل وجمهورها.

وكان محامي نادي الأسير قد افاد ان الاسير بلال ذياب تعرض لحالة اغماء وسقط على الارض نتيجة الهزل والضعف الشديد خاصة انه مضرب عن الطعام منذ 65يوما على التوالي.

وقال المحامي أحمد صفية من قاعة المحكمة الاسرائيلية اليوم، انه وخلال جلسة المحكمة العليا التي تعقد بشأن قضية الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحله، سقط الأسير بلال ذياب داخل المحكمة وطلب القاضي من د. أحمد الطيبي عضو الكنيست والمتواجد هو الآخر في المحكمة بأن يتم فحصه مباشرة.