وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد مقدمي خدمات المياه يعقد ورشة عمل لرؤساء البلديات بنابلس

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 14:08 )
نابلس- معا- عقد اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين بالتعاون مع بلدية نابلس يوم أمس ورشة عمل لرؤساء البلديات والمجالس المحلية في محافظة نابلس وذلك في مركز حمدي منكو، بهدف تعريفهم بالاتحاد من حيث الخدمات والفوائد للاعضاء المنتسبين اليه.

وحضر الورشة نائب رئيس بلدية نابلس الدكتور حافظ شاهين ورئيس الاتحاد المهندس عماد الزير والمهندس عماد المصري مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس، وعدد كبير من رؤساء الهيئات المحلية، وممثلين عن التعاون الفني الألماني (GIZ).

وقدم منسق الاتحاد المهندس عصام غانم، شرحاً مفصلاً عن اوضاع الاتحاد من حيث الاهداف والنشاطات التي قام بها، وطبيعة الخدمات التي يقدمها لأعضائه من نصائح عملية وخبرات مهنية.

وأشار رئيس الاتحاد المهندس عماد الزير الى أن هذه الورشة هي واحدة من ضمن سلسلة من الورش المستقبلية التي سيتم عقدها في كافة المحافظات الفلسطينية لضم أكبر عدد من الهيئات المحلية لعضوية الاتحاد للاستفادة من الخدمات والبرامج المختلفة ، وكذلك أطلعهم على مذكرة التفاهم التي وقعها الاتحاد مع وزارة المياه و الري الأردنية والتي تشمل التعاون في تعزيز القدرات والبناء المؤسسي والادارة والاعلام وكذلك معالجة المياه العادمه.

وفي ختام الورشة تم طرح العديد من القضايا الخاصة بقطاع المياه وآلية إدارة المياه من قبل الاتحاد بالتعاون مع الهيئات المحلية، ونقل الخبرات وتبادل المعرفة بين أعضاء الاتحاد في قضايا المياه الفلسطينية.

وأوضح الزير، بأن الورشة كانت بناءة وسيتم الأخذ بجميع الملاحظات التي تم طرحها من قبل الحضور، بهدف تطوير الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني والحفاظ على المياه.
|173796|