وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لأول مرة- الامتناع عن تقديم امتحانات الثانوية العامة بالمدارس الصناعية

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 15:28 )
رام الله -معا- اكدت لجنة العاملين في المدارس الصناعية على انها ستمتنع الاسبوع القادم عن اداء ومراقبة وتصحيح امتحان الثانوية العامة العملي للفرع الصناعي وان جميع المهندسين والفنيين لن يشاركوا بفعاليات وأداء هذا الامتحان حتى تلتفت الحكومة الى مطالبهم العادلة بصرف علاوة المخاطرة ورفع طبيعة العمل للمهندسين .

وأضاف المهندس اياد الاطرش رئيس لجنة العاملين في المدارس الصناعية انه تم اصدار بيان مشترك ما بين اللجنة ونقابة المهندسين والاتحاد العام للمعلمين بأنه لن يكون استثناء للإضراب المفتوح لا للثانوية ولا لأي شئ اخر وأنهم مستمرون في فعالياتهم التي قررتها نقابة المهندسين ولجنة العاملين بدعم اتحاد المعلمين ونقابات مهنية اخرى .

وأكد الاطرش ان مطالبتهم بصرف العلاوة امتدت طوال 7 سنوات ولم يلجأوا لأي فعاليات من هذا النوع إلا بعد استنفاذ كل الوسائل المتاحة والحوار الذي لم يعطي اي نتيجة وبل كانت مجرد وعود .

وأضاف المهندس رامي مطر عضو لجنة المهندس الموظف في نقابة المهندسين ونائب لجنة العاملين بالمدارس الصناعية ان المهندسين والفنيين كانوا وما زالوا احرص الناس على مستقبل طلبتهم وأنهم لجأوا الى هذا القرار والألم يعتصر نفوسهم لأنهم لم يقابلوا بأي استجابة بل كانت مماطلة وتسويف دون اي مبرر.

وأضاف المهندس رامي ان على الحكومة تحمل مسئولياتها تجاه الطلبة الذين سيضيع مستقبلهم نتيجة اللامبالاة وعدم الاكتراث من جانب القائمين على ذلك وانه يحمل الحكومة مسئولية ما الت اليه الامور نتيجة عدم انصافها للمهندسين والفنيين العاملين بالمدارس الصناعية .

وكانت لجنة العاملين في المدارس الصناعية ونقابة المهندسين والاتحاد العام للمعلمين قد اصدروا بيانا يؤكدون فيه انهم سيمتنعون في المدارس الصناعية عن تقديم الامتحانات الثانوية العامة العملية للفرع الصناعي وحتى صرف علاوة المخاطرة ورفع طبيعة العمل للمهندسين وأنهم ملتزمين بالفعاليات المقررة من نقاب المهندسين حتى تحقيق كافة المطالب .

ووجه اولياء امور كثير من الطلبة الصناعيين نداءات للحكومة يدعون فيها الحكومة للاستجابة الى المهندسين والفنيين في المدارس الصناعية وعدم المساهمة في ضياع مستقبل ابناءهم بسبب عدم تأدية امتحانات الثانوية العامة داعين الى انصاف المهندس حتى يستطيع بناء الوطن والأجيال وباله ليس مشغولا بأمور اخرى ومؤكدين ان مستقبل ابناءهم بين يدي الحكومة فهي من تقرر فيه في الايام القادمة.