وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات الاهلية تفتتح دورة حول برنامج الأصيل المحاسبي واستخداماته

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 16:22 )
غزة- معا- افتتحت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم الخميس، الدورة التدريبية حول برنامج الأصيل واستخداماته وذلك في مختبر الحاسوب بمقرها بغزة بمشاركة عدد من العاملين في المنظمات الأهلية.

وتأتي هذه الدورة ضمن جهود الشبكة في تطوير المنظمات الأهلية وبناء قدراتها من أجل تطوير فئة المحاسبين في المجال المحاسبي ونظام المحاسبة المحوسبة لدى المنظمات الأهلية.

وتناولت الدورة التدريبية التي قام بها المحاسب خيري الريس مدير الدعم الفني في مؤسسة القلعة أساسيات المحاسبة اللازمة للعمل على برنامج الأصيل، والهيكليات المحاسبية والحسابات والشجرة المحاسبية.

وتحدث الريس عن أهمية برنامج الأصيل في عالم المحاسبة والإدارة والأكثرها انتشاراً واستخداماً في فلسطين، وتأتي هذه الدورة لاكساب المشاركين المهارات والقدرة اللازمة للعمل على هذا البرنامج والعمل على رفع قدرات المحاسب الفلسطيني للوصول إلى مسارات المحاسبة العالمية، وإكساب المتدربين المهارات الكافية للعمل على هذا البرنامج.

كما وناقشت الدورة ماهية البرنامج وكيفية استخدامه، والأسس المهنية والمنهجية التي يتكون منها البرنامج، والمشاكل التي يمكن ان نواجهها أثناء عملية التدريب في استخدام البرنامج وكيفية تجاوزها.

يُشار إلى أن هذه الدورة ستستمر لمدة ستة أسابيع متتالية.