وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض والاعرج يزوران خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 17:58 )
جنين- معا- زار رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والدكتور حسين الاعرج خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام، في جنين بميدان الشهيد ياسر عرفات.

وشارك في الزيارة سلطان ابو العنين وراضى عصيده وجمال حويل وبرهان جرار وزيد زكارنه وغالب ابو بكر وابو علي تركي ووليد ذياب وبسام صبيحات واحمد صدقه.

تواصلت الفعاليات التضامنية لليوم السابع عشر على التوالي وذلك من خلال زيارة خيم الاعتصام التضامنية في كل من كفراعي مع الاسير بلال ذياب والمضرب عن الطعام لليوم 66على التوالى وسط تدهور وضعه الصحي الى اقصى درجه واصابته بحالة اغماء وسقوطه في قاعة المحكمة وبالرغم من ذلك تأجيل اصدار قرار بحقه من المحكمة وكذلك الاسير حلاحله وكذلك الاسير جعفر عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم ال 42 على التوالي ووضعه الصحي يزداد سوء يوما عن يوم والاسير احمد ابو خضر والمضرب عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي.

ورحب راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى بالحضور ووضعهم بصورة وضع الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي واضراب الاسير ذياب لليوم السادس والستين على التوالي واضراب الاسير عز الدين لليوم 42 على التوالي.

وناشد ابو دياك فياض والاعرج بالعمل لدى الجهات الدولية والعربية المسؤولة بما في ذلك هيئة الامم واتحاد البرلمانيين في العالم والجامعة العربية من اجل الضغط على اسرائيل من خلال الموافقه على مطالب الاسرى العادلة.

وحيا رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض الاسرى داخل سجون الاحتلال والذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية وكذلك ذويهم والمعتصمين داخل خيمة الاعتصام وطمأنهم بان القيادة تعمل كل ما بوسعها في سبيل تحقيق مطالبهم على طريق الافراج عنهم.

واعتبر فياض ان التضامن مع هؤلاء الاسرى يعنى التضامن مع النفس لكون الاسرى هم اغلى ما نملك على هذه الارض.

وذكرالاعرج ان الرئيس محمود عباس يتابع بقلق شديد قضية الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام.

واشار الاعرج الى ان الرئيس عباس قرر نقل قضية الاسرى الى الامم المتحدة وذلك عرفانا بحجم نضالهم والضغوط الممارسة عليهم من قبل حكومة الاحتلال.

فيما حضرت العديد من الوفود التضامنية لكل من نقابة المحامين واتحاد ونقابة والمكتب الحركي للمعلمين .

والهلال الاحمر الفلسطينى والمجلس المحلي للشباب المنتخب وحركة الشبيبة الفتحاوية ووزارة الزراعة والذين جميعا عاهدوا الاسرى المضربين عن الطعام بالاستمرار بتضامنهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة

.واعتبر النائب خالد سعيد ان حجم التضامن مع الاسرى يسهم الى حد كبير في رفع الظلم عنهم ودعا الى تكثيف حملة التضامن من خلال المشاركة ألفاعلة بكل النشاطات الجماهيرية التى من شانها رفع صوتهم عاليا.

وذكر فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى بان هناك وفد برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية ماجده المصري سيزور خيمة الاعتصام التضامنية في جنين اليوم مساءا وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل ذكر خضر تركمان مدير وزارة الاسرى في جنين بان هناك مؤتمرا صحفيا سيعقد اليوم في تمام الساعة الرابعة بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير بلال ذياب في كفراعي وبحضور مهند جردات مدير عام الوزارة والعديد من الشخصيات الوطنية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية .

وثمن اهالي الاسرى المضربين عن الطعام تلك الوقفة مع ابنائهم في اضرابهم المفتوح عن الطعام ودعوا الى الاستمرار بالتضامن مع ابنائهم حتى تحقيق مطالبهم والافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال .

ويذكر بانه كان باستقبال الوفود التضامنية العديد من ممثلي المؤسسات الوطنية والشخصيات الاعتبارية بما في ذلك المؤسسات العاملة بمجال الاسرى ومن بينهم راغب ابودياك وخضر تركمان ومهند جردات وعلي ابو خضر ومنتصر سمور وفراس الحاج ومصطفي شتا وحسان ابو صلاح وفادي ابو صلاح ورائد القاضي وعمر ملالحة .