وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس سلطة جودة البيئة يستقبل النائب العام ومستشار الرئيس

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 16:48 )
طوباس- معا- استقبل الوزير د. يوسف أبو صفية وطاقم سلطة جودة البيئة في مكتبة النائب العام المستشار أحمد المغني، ومستشار فخامة الرئيس الاستاذ حسن العوري.

ورحب د. يوسف ابو صفية رئيس سلطة جودة البيئة بالنائب العام ومستشار الرئيس مثمناً جهودهم في مشاركتهما في المؤتمر التحضيري لقمة الارض والذي سيُعقد في البرازيل في الفترة 17-19/5/2012 حول الحوكمة والبيئة المستدامة.

وأشار العوري أن المؤتمر التحضيري الذي انعقد في مدينة بوينس ايرس الأرجنتينية في الفترة ما بين 22 – 24 ابريل، من جملة المواضيع التي تطرق لها، التحديات التي تواجه واقع عمل الحوكمة المستدامة من الناحية العالمية، والمشاكل التي تواجه البيئة والحوكمة، ومحاولة وضع حلول لها.

وأشار المستشار المغني بأنه شارك في المؤتمر ما يقارب 40 وفداً من دول شرق آسيا وأمريكا اللاتينية، وان وفد فلسطين هو الوفد العربي الوحيد المشارك في المؤتمر.

وأكد المستشار المغني بان النتائج والتوصيات التي أخذت بعين الاعتبار في المؤتمر هي إنشاء هيئة دولية تعنى بحماية البيئة وجهة قضاء دولي خاصة بالبيئة وضرورة التركيز الإعلامي والتعليمي والتوعوي على القضايا البيئية.

من جهته، شدد ابو صفية على ان فلسطين يجب ان تكون حاضرة في جميع المؤتمرات الدولية وتكثيف نشاطاتها دولياً وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي لانه يعتبر احدى المعوقات الرئيسية للتنمية المستدامة في فلسطين.