وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير ينظم يوما طبيا مجانيا لعائلات الأسرى في خيمة الاعتصام

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 20:45 )
طوباس- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يوما طبيا مجانيا في خيمة الاعتصام في طوباس وقد استفاد من اليوم الطبي العشرات من أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .

من جهته، أشار والد الأسير بشار دراغمة بهذا اليوم الطبي التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام لما له اثر في تخفيف معاناة الأسرى في سجون الاحتلال ورفع روحهم المعنوية.

من جهة أخرى، حيا حسن بشارات شقيق الأسير احمد بشارات المضرب عن الطعام صمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وداعيا كل المؤسسات الوطنية لأوسع حملة تضامن معهم.

وفي السياق ناشدت والدة الأسير رامي صالح ابو عرة المحكوم 12 سنة العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة أبنها وجميع الأسرى المضربين عن الطعام.

من جانبها ذكرت والدة الأسير محمود مسلماني الذي قضى أكثر من 20 عما في الأسر أن ولدها بحالة صحية سيئة جدا وطالبت بالضغط على إسرائيل من اجل التعامل مع الأسرى على أنهم أسرى حرب.

بدوره ذكر د.جمال دراغمة رئيس جمعية الهلال الأحمر فرع طوباس أن هذا اليوم يأتي كرسالة تضامن مع الأسرى المضربين مع عائلاتهم ووقوف الهلال الأحمر إلى جانب هؤلاء الأسرى الذين قدموا أعمارهم من اجل حرية شعبهم ووطنهم .

من جهة أخرى أوضح محمود صوافطة مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة أن هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن سلسلة فعاليات تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وتضامنا مع الأسير محمد التاج المضرب عن الطعام منذ 15/3/2012 ودعا كافة الفعاليات لمزيد من التضامن مع أسرانا في سجون الاحتلال وضد ما يتعرضوا له من قمع من إدارة السجون .