وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رام الله وبلدية البيرة تشاركان في الاعتصام التضامني مع الأسرى

نشر بتاريخ: 04/05/2012 ( آخر تحديث: 04/05/2012 الساعة: 02:10 )
رام الله- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة وبالشراكة مع بلدية البيرة، يوم الخميس، اعتصاما تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وذلك في خيمة الاعتصام المقامة مقابل بلدية البيرة.

وانطلقت المسيرة التضامنية من أمام مبنى مديرية التربية والتعليم في المحافظة باتجاه بلدية البيرة وذلك بمشاركة أسرة مديرية التربية والتعليم ممثلة بمديرها أيوب عليان والنائب الإداري والمالي فؤاد أبو ثابت ورؤساء الأقسام والموظفين ثم انضمت إليها أسرة بلدية البيرة ممثلة برئيس البلدية توفيق البديري ورؤساء الأقسام وموظفي البلدية، ثم توجه الجميع إلى خيمة الاعتصام لمساندة الأسرى وذويهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وتخلل المسيرة عرض كشفي لطلبة المدارس رفعوا خلالها الرايات والعلم الفلسطيني وشعارات طالبوا فيها بحرية الأسرى والتضامن معهم في معركة الأمعاء الخاوية.

وفي كلمة له من داخل خيمة الاعتصام أكد عليان على أهمية الوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين في معركتهم ضد سياسات الاحتلال التعسفية، وقال " أننا اليوم هنا للشد على أياديهم ورفع معنوياتهم عاليا في وجه الاحتلال وتضامنا مع أهاليهم وذويهم".

وأضاف " أن معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني بأكمله، وقدم التحية لكافة الأسرى والقياديين أحمد سعدات ومروان البرغوثي.

من جانبه أكد رئيس بلدية البيرة توفيق البديري على أهمية هذه الحشود الشعبية للضغط من خلالها على الاحتلال وإيصال الرسالة له بأن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي تجاه قضية الأسرى.

وشارك في الاعتصام التضامني الأسير الفلسطيني المحرر أحمد أبو السكر وحشد كبير من الأهالي تعبيرا عن تضامنهم مع إخوانهم الأسرى في السجون الإسرائيلية.