وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناشط عكرمة ثابت يعلن إضرابه عن الطعام اليوم الجمعة

نشر بتاريخ: 04/05/2012 ( آخر تحديث: 04/05/2012 الساعة: 04:02 )
القدس- معا- أعلن الناشط في قضايا الأسرى والمعتقلين والاسير المحرر عكرمة ثابت عن شروعه بالإضراب عن الطعام اليوم الجمعة تضامنا مع جميع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومع شقيقه المضرب عن الطعام في سجن "ايشل" الاسير مسلمة ثابت.

وقال ثابت أنه بعد انقضاء ما يزيد عن 18 يوما لإضراب الاسرى واكثر من 63 يوما على اضراب فردي لاسرى ابطال امثال: بلال ذياب وثائر حلاحلة وحسن الصفدي وغيرهم، ونتيجة لحالة التراجع التي تشهدها حملات التضامن والاعتصام نصرة للاسرى في سجون الاحتلال فانه ينبغي على ذوي الاسرى واقربائهم الشروع بالاضراب عن الطعام.

واستهجن ثابت حالة التراخي التي تسود الشارع الفلسطيني تجاه نصرة ابناء شعبهم من الاسرى المضربين عن الطعام، واصفا الحالة بانها غريبة على الرغم من أن الشهداء في قبورهم قد نهضوا واصطفوا لنصرة الاسرى ناقلا رسالة من الشهيد القائد الدكتور ثابت ثابت الى ابن أخيه الاسير المضرب عن الطعام مسلمة ثابت جاء فيها:-

" أي إبن أخي الاسير الحر رغم قيد السجون وظلمها وليلها الكالح ... أي يا اخي وحبيبي ورفيق دربي ومعاناتي وقيدي ... أي يا من حملت إسمي فوق قمم الجبال وفي مخابيء الملاحقة ...والمطاردة ... يا من لم تترك إصبعك عن زناد سلاح الكرامة والشرف ولا زلت تبقيه على زناد امعائك الخالية الا من ارادتك وعزيمتك الصلبة ... أي يا فلذة كبدي الذي لا زال يرفع راية النضال ولم يقل " لا " ولم ينحني لرصاصهم الغادر ولا بطشهم القاتل ولا لظلمهم الزائل ... اي يا حبيبي " مسلمة " يا " أبا ثابت " وانت الثابت على العهد .... إمضي في قرارك لا تتراجع ... إصبر وأصمد وأثبت وإياك أن يكسروك وتتراجع ... لقد إنتصر دمي البريء على غدرهم وبطش سيفهم وستنتصر معدتك وجسدك النحيل على قهرهم وظلمهم وصلافتهم ... سينتصر لحمك المجفف على كل اساليبهم واجراءاتهم وستعانق شمس الحرية تماما كما عانقت أنا شموس العلياء ... عهدي بك انك لا تساوم ولا تنحني ولا زال هذا العهد قائم الى أن تنتصر أنت ويرحل الاحتلال والليل حتما ينجلي " .

واهاب ثابت بكافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وجميع قطاعات الشعب الفلسطيني وقياداته في الوظيفة الحكومية والنقابات والاطر الشبابية والنسانية والرئاسة والحكومة والسفارات بالخارج والجاليات الى المشاركة وتنظيم اوسع الحملات تضامنا مع الاسرى الذين يواجهون الموت يوميا ، مؤكدا ان لا سلام ولا استقرار في المنطقة الا باطلاق سراح كافة الاسيرات والاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي.