وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز 3 صحافيين بجائزة حرية الصحافة لافضل عمل اذاعي ومرئي ومكتوب

نشر بتاريخ: 04/05/2012 ( آخر تحديث: 04/05/2012 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- فاز ثلاثة صحافيين بجائزة حرية الصحافة لأفضل عمل إذاعي ومرئي ومكتوب، المقدمة من قبل رئاسة الوزراء.

وفاز في هذه الجوائز كلا من ريم عبد الحفيظ ونزار وحبش ومحمد خالد.

وحصلت الاعلامية ريم عبد الحفيظ على جائزة حرية الصحافة المقدمة من قبل رئاسة الوزراء عن فئة الإعلام المسموع على مستوى الوطن للعام 2012.

كمت وحصل الاعلامي نزار حبش على جائزة حرية الصحافة المقدمة من قبل رئاسة الوزراء عن فئة الإعلام المرئي عن تحقيق صحفي تحت عوان "قانون الابنية على مقاس المستثمرين"، حيث كشف عن 930 مخالفة للبناء من قبل عدد من كبار المستثمرين في مشاريعهم الاقتصادية كما كشف عن مخالفات بلدية رام الله نفسها للقوانين.

فيما حصل الاعلامي محمد خالد على جائزة حرية الصحافة المقدمة من قبل رئاسة الوزراء عن فئة الإعلام المكتوب، حول الشهادات الطبية المزورة.

وتم الإعلان عن الفائزين بحضور رئيس الوزراء د .سلام فياض ولفيف من الصحفيين والإعلاميين وعدد كبير من الحضور في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.

وفازت الحفيظ بالجائزة عن قصة "طريق الآلام" وهي قصة إذاعية مدتها 10 دقائق تتحدث عن واقع معانات طلاب مدرسة الطيرة ومنازل الطلاب المتواجدة في منطقة بيت عور الفوقا وطرق المعانات التي يسلكها الطلاب لكي يصلوا إلى مدرستهم، دون توفر أي وسيلة مواصلات تساعدهم على الحد من معانات الطريق الطويلة.

ويشار إلى أن المواد الصحفية التي فازت بالجائزة خضعت للتقييم وفق معايير أهمها اختيار الموضوع وأهميته، ووجود الأفكار المبتكرة والمواضيع التي تمس المواطن عن قرب ، والبحث والاستقصاء، والجودة العالية، والمضمون، وفعالية المقابلات، وطريقة العرض، ودقة اللغة.

يذكر أن الإعلامية عبد الحفيظ تعمل مقدمة برامج في إذاعة صوت فلسطين.