وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماراثون طوباس السنوي الثاني ينطلق صباح اليوم بمشاركة المئات من المشارك

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 12:15 )
طوباس - معا - تحت رعاية محافظ طوباس الدكتور مروان الطوباس وبعدم من شركة أبناء الحاج نمر للمقاولات الراعي الماسي للماراثون ومساهمة شركة الفرات الزراعية / طوباس ينطلق عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم ماراثون طوباس السنوي الثاني تحت شعار " الوفاء فضيلة لذكرى صاحب الفكرة" من أمام مدرسة البيروني الثانوية في طوباس ، وقال حاتم صوافطة عضو اللجنة المنظمة العليا إن التجمع في المكان المحدد سيبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحا ، حيث ستشرع اللجنية الفنية والتحكمية في فرز فئات المشاركين وسجلاتهم من اجل التحضير لانطلاق السباقات الخمسة لتلك الفئات،.

وأضاف صوافطة أن طلقة البداية ستكون في الساعة التاسعة والنصف صباحا لنحو مئة طالبة من الصفوف الخامس والسادس والسباع لنحو كيلومتر واحد على أن يتبعها بعد ربع ساعة إطلاق المرحلتين الأخريين في مسار الخمسة كليومتر انطلاقا من أمام مدرسة البيروني وعودة إلى ملعب المدرسة لفئتي الطلاب من الصف التاسع إلى الثاني عشر وفئة كبار السن من سن أربعين عاما فما فوق ، وأضاف ان المشاركون في هاتان الفئتين سيكونون العدد الأكبر المشارك في الماراثون، لذلك سيتم الانتهاء أولا من هذين المسارين قبل إطلاق المرحلة الأكبر وهي مرحلة ماراثون الخمسة عشر كيلومتر لمن هم من سن 19 ولغاية 39، وأضاف صوافطة أن الاحتفال الختامي ألتكريمي لتوزيع الجوائز المالية على الفائزين سينطلق في الساعة الحادية عشر والنصف ظهرا في قاعة خاصة قرب المكان.

لجان الماراثون

وأضاف صوافطة أن لجان الماراثون تتكون من :اللجنة المنظمة العليا :تتكون الجنة المنظمة إضافة إلى محافظ محافظة طوباس كل من د. جمال ابو بشارة حاتم صوافطة ، حسام صوافطة من الشركة الراعية ، عرفات المصري مدير مديرية الشباب والرياضة ، طوباس وحيدر كايد مدير شؤون الطلبة / جامعة القدس المفتوحة وعدي دراغمة رئيس قسم الأنشطة الجامعة العربية الأمريكية ومحمد دراغمة من قسم الأنشطة بمديرية التربية والتعليم /طوباس إضافة إلى الرائد محمود عيسه والرائد مهدي علاونة من شرطة طوباس.

اللجنة الفنية : مفيد عبد الله والدكتور جمال ابو بشارة وعضوية كل من سميح ألصفدي ومحمد دراغمة وعدي دراغمة وساهر جودة ومحرز سماعنه.

اللجنة التحكيمية: الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى جامعة الخضوري والجامعة الأمريكية وتربية طوباس .

اللجنة الإعلامية : تلفزيون فلسطين وعصري فياض وزكريا السعدي.

الجوائز المالية

وأضاف صوافطة أن الجوائز المالية ستكون مجزية هذا العام ، بحيث سيكون هناك مجال لأكبر عدد ممكن من الفائزين لنيل جوائز مالية، حيث سيبلغ عدد الفائزين بالجوائز المالية أكثر من ستون شخصا من الفئات الثلاث المذكورة بالإضافة لعشرة من مدارس المحافظة من غير الفائزين في السباق، وقال إن السقف الأعلى للجوائز سيكون ألف دولار للمركز الأول في سباق المرحلة الأولى فئة الخمسة كيلومترا يليه المركز الثاني في نفس المرحلة ثمانمائة دولار والثالث سبعماية دولار والرابع ستماية دولار والخامس خمسماية دولار والسادس اربعماية دولار والسابع ثلاثماية دولار والثامن مئتي دولار والتاسع والعاشر مئة دولار لكل منهما.

أما المرحلة الثانية وهي مسار الطلبة فسينال الفائز الأول سبعماية دولار والثاني خمسماية دولار والثالث اربعماية دولار والخامس مئتي دولار ومن السادس حتى العاشر مئة دولار لكل منهم.أما مرحلة الثالثة مسار كبار السن فسيكون المركز الأول سبعماية دولار والثاني خمسماية دولار والثالث اربعماية دولار والرابع ثلاثماية دولار والخامس مئتي دولار ومن السادس حتى العاشر مئة دولار لكل منهم.

أما المرحلة الرابعة مسار الطالبات فستكون هناك خمس جوائز الأولى 250 دولار والثانية مئتي دولار والثالثة مئة وخمسون والرابعة مئة والخامسة خمسون دولار. ومن السادسة وحتى العاشرة خمسون دولار لكل فائزة.

وأضاف صوافطة أن هناك ألف دولار رصد للمشاركين من فئة أصحاب الاحتياجات الخاصة ستوزع حسب أعدادا المشاركين بحيث كل من يحضر ويشارك من هذه الفئة يعتبر مشاركا في السباق.