وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة النكبة السلوية :خدمات البريج يفوز على اتحاد دير البلح

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 12:37 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - وسط حضور جماهيري كبير من عشاق كرة السلة بالقطاع يتقدمهم أعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة جرت اليوم الجمعة افتتاح بطولة النكبة الأولى بكرة السلة الذي ينظمها خدمات البريج و بدعم من الشركة الفلسطينية للتسويق الرياضي و إشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة .

فبعد توقف قسري للرياضة العامة بالقطاع و خاصة كرة السلة جاءت هذه البطولة لتبث روح الأمل في نفوس عشاق كرة السلة بالقطاع فكانت مدرجات صالة البريج تصطف بالجماهير و خاصة جماهير خدمات البريج و التي أخذت تشجع فريقها منذ الدقيقة الأولى ليخطف خدمات البريج فوزا من نادي اتحاد دير البلح المجتهد بنتيجة 79/57 ،لينتظر خدمات البريج لقاءات فرق المنافسة غزة الرياضي و خدمات رفح .

و حول البطولة قال جمال البحيصي أن البطولة أعادت الحياة الرياضية للقطاع بعد توقف طويل اثر على مستوى اللعبة و أكد أن الاتحاد الفلسطيني جاهز لإقامة و احتضان بطولات قادمة ، و أن البطولة اليوم تميزت بالنظام الشديد و الإعداد الجيد و هذا يدل على التعاون الوثيق بين الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة و نادي خدمات البريج و أن الالتحاد سوف يضع جميع إمكانيته لإنجاح البطولة .

أما رئيس خدمات البريج محمد أبو شوقه فقال أن البطولة سوف تكسر الجمود الرياضي و خاصة بلعبة كرة السلة بالقطاع و شكر الاتحاد الفلسطيني على إشرافه على هذه البطولة و توفير لها جميع سبل النجاح و الوصول للهدف .

أما عبد الحي سليم فقال أن النظام الجيد سيساعد على نجاح البطولة و أن الحكام سوفوا يكونون عند حسن ظن الجميع و أكد أن البطولة فرصة للحكام لاسترجاع نشاطهم التحكيمي بعد توقف طويل .

خدمات البريج و اتحاد دير البلح(79/57)
ابتداءت المباراة بقوة كبيرة من خدمات البريج بسبب فارق المستوى البدني و الفني بين الفريقان حيث كثف مهاجمو البريج تصويباتهم من سلة الاتحاد لينتهي الربع الأول بفوز البريج 27/4 .
و في الربع الثاني ظهر لاعبي الاتحاد بحله وروح جديدة و حاصروا خدمات البريج في منتصف ملعبهم ليفوز الاتحاد بنتيجة 16/15 .
أما الربع الثالث استطاع البريج تجاوز الاتحاد بثلاث نقاط 18/15 .
و في الربع الأخير استطاع لاعبي اتحاد دير البلح من إنهاء الربع لصالحهم 22/19 .
لتنتهي المباراة بفوز خدمات البريج بنتيجة 79/57

الحكام سائد أحميد و نضال قفه و مروان حمد و مسجل سامي البحيصي و ميقاتي حسين حمدان و أسامة إسماعيل (24ثانية)

حول اللقاء قال محمد الكرنز لاعب مركز خدمات البريج : أن المباراة كانت قوية و مثيرة و خاصة من الفريقان و لكن ما اثر على المستوى التوقف الكبير للعبة خلال الشهور السابقة و أن مستوى خدمات البريج سوف يتطور من مباراة إلى مباراة لنصل إلى التتويج بطولة النكبة لتكون أول بطولة بعد لبطولة الدوري العام .

أما ياسر مصلح رئيس فريق اتحاد دير البلح أن المباراة كانت جيده و أن الفارق في المستوى بيننا و خدمات البريج و خبرة لاعبي البريج استطاعت من حسم اللقاء .

أما جميل دادر مدرب خدمات رفح قال أن المستوى مازال اقل من المتوسط بسبب بعد الفرق عن المباريات الرسمية و ينتظر أن يرتفع البطولة مع تقدم الوقت

مباريات الاثنين الموافق 7/5 :
خدمات رفح و خدمات جباليا
غزة الرياضي و خدمات دير البلح
بحيث تبدأ المباراة الأولى الساعة السادسة و الثانية الثامنة مساء .