وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية محافظة القدس بالتنسيق مع الاجهزة الامنية تنفذ جولة على المصارف

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 15:05 )
القدس -معا- نظمت مديرية محافظة القدس بالتنسيق مع الاجهزة الامنية الفلسطينية جولة ميدانية على فروع المصارف في بلدة العيزرية لبحث السبل لوضع خطة امنية تحفظ سلامة الموظفين والعملاء المتواجدين بالبنوك في حال تعرضها لسطوا مسلح.

وشارك في الجولة مدير مديرية محافظة القدس محمد عريقات ومدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد نائل العزة ومدير الشرطة الفلسطينية الرائد نائل بدرين وضمت الجولة بنك الاردن وفلسطين و البنك العربي والبنك الاسلامي.

وتأتي هذه الجولة بعد عملية السطو المسلح على سيارة تابعة لشركة سجائر القدس وهي متجهه نحو بنك فلسطين لإيداع مبلغ بقيمة 760 ألف شيكل تمت سرقتها على مسافة قريبة من البنك.

وخلال الجولة تم وضع تصور اولي من قبل الشرطة الفلسطينية حول كيفية التعامل مع السارقين لحظة الحدث لحين وصول الشرطة الى الموقع ،والتعديل على خطط مسبقة لدى البنوك لزيادة حفظ السلامة العامة .

وأشار الرائد بدارين لرؤساء فروع البنوك الى ضرورة ابلاغ الشرطة الفلسطينية عند نقل الاموال لتامين حركة سيرهم والحفاظ على سلامتهم حتى في ظل وجود شركات امن خاصة لنقل الاموال.

وأكد مدير محافظة القدس على ضرورة تنظيم ورش عمل للخروج بخطة طوارئ واضحة ومتكاملة ما بين البنوك والشرطة الفلسطينية لمنع عمليات السرقة والقبض على الفاعلين قبل فرارهم بإتباع توجيهات امنية تسهل عمل الشرطة وتحافظ على سلامة المواطنين.