وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الانتخابات الوسيلة الوحيدة لتداول السلطة وتحقيق الشراكة السياسية

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 21:14 )
غزة- معا- دعا المتحدّث باسم حركة فتح فايز أبو عيطة، اليوم السبت، حركة حماس إلى السماح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة، معتبراً الانتخابات الوسيلة الوحيدة لتداول السلطة وتحقيق الشراكة السياسية.

وأوضح أبو عيطة في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم السبت تلقت "معا" نسخة عنه: أنّ "الانتخابات هي المقياس الحقيقي لقوّة وشعبية أي حركة سياسية، مُشيداً بالانتصارات المتتالية لحركة الشبيبة الفتحاوية في جامعات الضفة الغربية"، مؤكداً أنها بمثابة استفتاء شعبي على نهج الحركة وبرنامجها السياسي.

ودعا إلى وقفة حقيقية وهبّة شعبية كبرى مساندة للأسرى المضربين عن الطعام علّها توقظ الضمير العالمي وتوجه رسالة قوية للمجتمع الدولي الصامت على جرائم الاحتلال وانتهاكاته لأبسط الحقوق التي يجب أن يتمتع بها أسرانا في مُعتقلات الاحتلال وفقاً للأعراف والمواثيق الدولية.

وقال: إنّ "حركة فتح لا زالت تحتفظ بموقعها كـحركة رائدة وقائدة وتمتلك من قوة جماهيرية تجعلها رقما صعبا لا يمكن تجاوزه، رغم ما تعرّضت له من حالة استئصال وإقصاء بفعل حالة الانقسام الداخلي".

ونوه إلى أن فتح بحاجة إلى العمل الجاد من أجل الحفاظ على إرثها وتاريخها وحاضرها ومستقبلها الذي أكد بأنه محل استهداف حقيقي من قِبَلْ الاحتلال، الذي بات على يقين أنه لن يستطيع ثني الحركة عن التمسّك بثوابت شعبنا وحقوقه العادلة والمشروعة.

وعلى صعيد ملف المصالحة، أكد أنّ "إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة لقضيتنا وشعبنا يمثل موقفاً إستراتيجياً لحركة فتح"، واصفاً الانقسام بالعار الذي يجب أن ينتهي بأسرع وقت؛ لأنه أفضل هدية نقدّمها بأيدينا للاحتلال.