وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسات الراعية لمشروع "تمكين" تزور عدد من الاندية بالاغوار

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 23:21 )
طوباس- معا- زار وفد من المؤسسات الراعية والمنفذة لمشروع تطوير وتعزيز وتمكين الشباب في منطقة غور الأردن عدد من الأندية المستفيدة من المشروع في منطقة الأغوار.

وضم الوفد ممثلين عن وكالة التنمية الفرنسية ومركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية NDC، ومركز العمل التنموي "معا "، حيث أستقبلهم ممثلي ومنسقي الأندية المستهدفة وعدد من شباب المنطقة.

وشملت الزيارة تفقد لمراكز الأندية المستفيدة في تلك المناطق والتأكد من آليات سير العمل في المشروع، والإطلاع على أهم نقاط ومحطات العمل في المشروع.

وشملت الزيارة أندية الهلال الريحاوي والديوك والعوجا وفصايل والزبيدات ونادي الأغوار الشمالية، إطلع خلالها الوفد المشترك للمؤسسات الممولة والمشرفة والمنفذة مرافق الأندية والتقوا مع ممثلين الشباب في تلك المراكز والأندية، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع الشباب المستهدفين من المشروع بصورة خاصة، حيث تم مناقشة الفرص والتحديات، ومراجعة ما تم إنجازه من خطوات وأثرها في إحداث الفرق الحقيقي على حياة الشباب في الأغوار في ظل الأوضاع المعيشية القاسية التي يعانيها أهلها جراء الظروف السياسية والاقتصادية والبيئية الصعبة، والتي تزيد من تفاقم المعاناة وتحرم العديد من الشباب من ممارسة حياتهم كالمعتاد، وتحد من إمكانياتهم وآليات تمكينهم في المجتمع.

من جانبها أكدت عبير أبو إسنينة مديرة المشروع والتي رافقت الوفد خلال تفقده للأندية المستهدفة على ضرورة مضاعفة الجهود لكي يشكل المشروع رافعة حقيقية يمكن من خلال أنشطته وبرامجه إحداث الفرق المنشود في حياة الشباب بالأغوار، والمراكمة عليها، حتى يمسك الشباب زمام المبادرة ويسهموا بصورة فاعلة في بناء وخدمة مجتمعاتهم وتمكينهم فيها.

وأعرب الشباب بالأغوار ممن شاركوا باللقاءات والأنشطة والتدريبات التي شملتها برامج وفعاليات المشروع عن تقديرهم الكبير للمؤسسات الداعمة والمنفذة، مقدرين ما تقدمه هذه المؤسسات من خدمة للشباب في المجتمعات الريفية بالأغوار، كونها مناطق تفتقر للكثير من الخدمات والإمكانيات مما يحد بصورة كبيرة من قدرتهم على العطاء والإبداع والتمييز.