وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود تضامنية من الضفة والداخل تزور خيام الاعتصام في جنين

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 21:18 )
جنين- معا- تواصلت الفعاليات التضامنية لليوم التاسع عشر على التوالي وذلك من خلال زيارة خيم الاعتصام التضامنية في كفراعي مع الاسير بلال ذياب والمضرب عن الطعام لليوم 68 على التوالي وفي عرابة مع الاسير جعفر عز الدين المضرب عن الطعام منذ 44 يوما واحمد خضر في سيلة الظهر المضرب عن الطعام منذ 19 يوما بالاضافة الى خيمة الاعتصام في مدينة جنين.

واشار راغب ابو دياك مدير نادي الاسير الفلسطيني في جنين ان الوضع الصحي للاسير بلال ذياب متدهور الى اقصى درجة والذي كان أخره وقوعه أرضا واصابته بحالة اغماء داخل محكمة العدل العليا في القدس وبالرغم من ذلك تاجيل المحكمة لاصدار رد ها على الالتماس الذي تقدمت به هيئة الدفاع والمكونة من المحامي جواد بولص والمحامي جميل خطيب عن الاسيرين ذياب وحلاحلة.

فيما زار خيمة الاعتصام التضامنية في جنين بميدان الشهيد ياسر عرفات العديد ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والتي توافدت لميدان الشهيد ياسر عرفات مقابل محافظة جنين.

وفي اطار تواصل الوفود التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام زار محافظ رام الله الدكتورة ليلى غنام خيمتي الاعتصام التضامنية بكل من جنين وسيلة الظهر.

بدوره ثمن راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للأسرى الزيارة والتي تأتي في اطار رفع صوت الاسرى عاليا بمطالبهم العادلة والمشروعة.

وكذلك تبرق رسالة لحكومة الاحتلال الاسرائيلى بان هؤلاء الاسرى ليسوا وحدهم بل يقف معهم شعبهم بكل شرائحه.

بدورها نقلت غنام تحيات القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس للأسرى في سجون الاحتلال وهم يخوضون معركة الإضراب عن الطعام.

واستعرضت غنام جهود الرئيس ابومازن واهتمامه بقضية الاسرى والتي كان أخرها قراره بالتوجه لهيئة الأمم المتحدة من اجل طرح قضيتهم العادلة والمشروعة .

وثمن ذوي الاسرى تلك الزيارة والمتمثلة بزيارة خيم الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام .

كما زار خيمة الاعتصام التضامنية في جنين وفد من داخل الخط الاخضر برئاسة منير منصور والذي يمثل رابطة الاسرى في الداخل .

بدوره حيا محمود نصار بكلمة الوفد جموع الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وهم يواجهون حكومة الاحتلال بامعائهم الخاوية من اجل تحقيق مطالبهم العادلة .

فيما ابرق علي غنايم رسالة الى الاسرى وطمأنهم بان الشعب الفلسطيني معهم ولن يتركهم لوحدهم يصارعون حكومة الاحتلال اتجاه حقهم بالحرية والاستقلال .

فيما زار الوفد خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب والمضرب عن الطعام لليوم الثامن والستين على التوالي ووضعة صعب للغاية .

وثمن شقيق الاسير ذياب همام ذياب زيارة الوفد التضامني من داخل الخط الاخضر وفي كلمتة اعتبر ان حكومة الاحتلال ان كان بوسعها تفريق الشعب الفلسطينى جغرافيا فلن تستطيع الحد من تكافله ومساندته لبعضه بكل قضاياه الهامة والمصيرية .

فيما استعرض علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى الواقع الذي يعيشة الاسرى داخل سجون الاحتلال جراء المعاملة السيئة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي ما دفعهم للاضراب لمفتوح عن الطعام

وذكر خضر تركمان مدير وزارة الاسرى في جنين ان زيارة وفد التضامن تأتي في اطار التنسيق والعلاقة التي تربط الاسرى المحررين والمؤسسات العاملة في شؤنهم مع جموع الاسرى داخل سجون الاحتلال .

ومن الجدير ذكره بانه كان باستقبال الوفود التضامنية لخيمة الاعتصام كل من راغب ابو دياك وخضر تركمان وشامي شامي وجمال حويل وعلي ابو خضر وفراس الحاج ومصطفي شتا وعبد السلام السعدي ونضال ابو نعسه .

وفي سياق متصل ناشد شقيق الاسير طارق قعدان محمود قعدان والمضرب عن الطعام لليوم التاسع عشر على التوالي الصليب الأحمر الدولي توفير زيارة عاجلة له وخاصة انه من لحظة اعتقاله لم تزره العائلة .

وذكر قعدان بأنه قبل ايام تم نقله من سجن جلبوع الى عزل شطه وذلك كخطوة عقابية ما يستدعى الضغط باتجاه توفير زياره له وذلك للاطمئنان على وضعة الصحي .