وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح يغلف النسخة الثانية من ماراثون طوباس السنوي

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 00:11 )
طوباس - معا - تحت رعاية محافظ طوباس والأغوار الشمالية الدكتور مروان الطوباسي وحضور رئيس بلدية طوباس عقاب زكارنة والدكتور هشام صوافطة ممثل الشركة الراعية الأولى للماراثون شركة أبناء الحاج نمر للمقاولات والمهندس محمد فخري صاحب الشركة الراعية الثانية شركة الفرات الزراعية وعرفات المصري مدير مديرية الشباب والرياضة في طوباس والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة طوباس ومفيد عبد الله عضو الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والمقدم بلال حالوب مدير جهاز المخابرات العامة في طوباس والدكتور نضال عبد الغفور مدير جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس أعضاء اللجنة المنظمة العليا للماراثون وعدد من الشخصيات والفعاليات الرياضية والأهلية أنجزت اللجنة المنظمة العليا للماراثون طوباس السنوي الماراثون الثاني في طوباس بمشاركة نحو 500 متسابق من خمسة فئات وهي الطلاب والطالبات والشباب وكبار السن والأطفال بالإضافة لعدد من أصحاب الاحتياجات الخاصة.

وقد انطلقت المراحل الخمسة من السباق من أمام مدرسة البيروني وعاد المتسابقون بعد انجاز مرالهم إلى نقطة الانطلاق على النحو التالي:

المرحلة الأولى : مرحلة الطلاب من سن 15 عام ولغاية 18 عام / 5 مسافة السباق كم .اشترك فيها 150 متسابق.

المرحلة الثانية : مرحلة كبار السن من سن 39 فما فوق / 5 كيلومتر مسافة السباق . شارك فيها نحو 40 متسابق.

المرحلة الثالثة : مرحلة الشباب من سن 19 ولغاية 38 عام ، مسافة السباق 15 كم . شارك فيها نحو 50 متسابق.

المرحلة الرابعة : مرحلة الطالبات من سن 10 إلى 14 عام ، مسافة السباق كيلو ونصف الكليو متر شارك فيه نحو 110 متسابقة

المرحلة الخامسة : الأطفال من سن ستة سنوات إلى 12 عام ، مسافة السباق كيلو ونصف الكيلومتر، شارك فيها 100 متسابق.

وبعد انتهاء مراحل السباق الخمسة توجه الجميع إلى قاعة قصر الشرق لإطلاق حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم القائمين على الماراثون.
|174058|
حفل الاختتام
وقد بدا الاحتفال بكلمة ترحبيبة من الدكتور جمال أبو بشارة عضو اللجنة المنظمة العليا وعريف الحفل ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطفل محمد عزت ثم النشيد الوطني الفلسطيني ثم تقدم الدكتور مروان الطوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية ليلقي كلمته التي نوه في بدايتها بدور اللجنة المنظمة العليا للماراثون واللجان التابعة لها وعلى رأسها اللجنة الفنية التي تبذل الجهود الكبيرة للعام الثاني من اجل تحقيق النجاح المطلوب للماراثون السنوي.

كما ثمن دور الحكام والهلال الأحمر والشرطة والأجهزة الأمنية ومديرية الشباب والرياضة ونادي طوباس والتربية والتعليم ومدرسة البيروني والإعلام الرياضي وجامعتي القدس المفتوحة والعربية الأمريكية، وأضاف الطوباسي أن كل الأدوار تكاملت حتى أنجزت هذا النجاح.

وثمن دور القطاع الخاص خاصة شركتي الراعاية شركة ابناء الحاج نمر للمقاولات وشركة الفرات الزراعية اللتان أديتا دورها الاجتماعي في الرعاية والحضور والدعم ليكونا مثلا يحتذى للقطاع الخاص المعطاء في المحافظة.

وتطرق الطوباسي لما تتعرض له المحافظة وخصوصا منطقة الاغوار الشمالية من اعتداءات يومية على يد جنود الاحتلال وطالب بالوقوف خلف مطالب الأسرى الذين يخوضون اضرابهم المفتوح عن الطعام، من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة في نيل الحرية التي تعتبر جزء أساسي من حرية الوطن والاستقلال، وترحم على صاحب الفكرة المرحوم عصام صوافطة الذي كان معنا في النسخة الأولى لكن الموت غيبه وافتقدناه .

كما استذكر الدور البارز الذي كان يقوم به محافظ جنين القائد قدوره موسى والذي قضى قبل أيام ضحية الفلتان، وطالب باجتثاث الفلتان الأمني من جذوره، وفي نهاية كلمته أعلن أن ملعب الفارعة المعشب سيكون جاهزا قريبا وستتمكن الفرق القريبة منه من ممارسة التدريبات والمباريات، كما اقترح مبادرة وهي انه سيطرح موضوع تقديم دعم لنادي طوباس في الاجتماع القادم مع القطاع الخاص في المحافظة على أن يبدأ العمل أولا بجمع اشتراكات من الأعضاء. وهنا الفائزين والفائزات والمشاركين والمشاركات.

اما رئيس بلدية طوباس عقاب ناجي فقد أكد على أهمية عودة الرعيل الأول للالتفاف حول نادي طوباس من جديد وضرورة تعزيز روح الانتماء، وقال نادي طوباس كان من كبار الأندية في مرحلة السبعينيات، وقال لن ندخر جهدا في تقديم ما هو ممكن من اجل إعادة الحالة الرياضية المتميزة لنادي طوباس بالتعاون والعمل الجاد مع الإدارة وبارك في ختام كلمته للفائزين.

وقد قدم الدكتور جمال ابو بشارة مرثية للمرحوم عصام صوافطة استعرض في بدايتها نشاته وحياته وكفاحه ونجاحه، واهم المحطات في حياته وانتمائه لأهل بلده ووطنه.

التكريم والجوائز

ثم بدأ مهرجان توزيع الجوائز النقدية والعينية على الفائزين والتي جاءت على النحو التالي:

· فئة الشباب:

الفائز الأول : مأمون بالي / ألف دولار / نادي شباب أريحا ، الفائز الثاني تامر ابو سمعان ثمانيمئة دولار/ أريحا، والثالث يوسف العمري / سبعماية دولار نادي هلال عرانة، والرابع عبد الناصر عواجنة ستماية دولار/ أريحا، والخامس خمسماية دولار / نادي طوباس، والسادس صائب ياسين اربعماية دولار/ نادي عرانة ، والسابع محمد عمران ثلاثماية دولار/ القدس، والثامن هيثم مشاقي ثلاثماية دولار/ ياصيد، والتاسع عز الدين سعد مئة دولار/ نابلس، والعاشر سلاح صلاح مئة دولار / جنين.

· فئة الطلاب :

الفائز الأول عبد الكريم عماد سبعماية دولار، والثاني عبد الله لافي خمسماية دولار، والثالث مجدي إدريس اربعماية دولار، والرابع سليم روما ثلاثماية دولار، والخامس عبد الرازق غروف مئتي دولار/ نادي شباب اريحا، وكل من عز الدين عودة وداود عواجنه من نادي شباب اريحا وخليل حكمت وفايز فايز وحسن شقيرات مئة دولار لكل منهم.

· فئة كبار السن :

الفائز الأول فاروق دراغمة سبعماية دولار، والثاني زائل صوافطة خمسماية دولار، والثالث يوسف صوافطة اربعماية دولار ، والرابع ثائر ابو محسن ثلاثماية دولار، والخامس نبيل صوافطة مئتي دولار، ومن السادس سامر بني عودة والسابع يوسف مساعيد والثامن محمد نمر والتاسع هاني أمين والعاشر عبد الناصر جوابره مئة دولار لكل منهم.

*فئة الطالبات:

الفائز الاول نجاح اياد مئتان وخمسين دولار، والثانية تمارا عدنان مئتي دولار، والثالثة رزان جهاد مئة وخمسون دولار، والرابعة ميس موفق مئة دولار ، والخامسة مادلين زياد خمسون دولار، وكل من سجى عبد المجيد ودعاء عثمان وهبة ابراهيم وجورجيت فكتور وميار بشارات وأماني سلامة ومرام عارف خمسون دولار لكل منهن.

· فئة الاطفال :

سليمان عبد الكريم وإسلام لطفي زهادي عزت دراغمة وعميد ثائر وسعيد دراغمة مئة دولار لكل منهم.

كما تم تقديم جائزة تقديرية للمشاركين الاربعة من أصحاب الاحتياجات الخاصة المشاركين في السباق وهم سيف أمين وشادي ابو عرة وراضي ابراهيم وسائد ابو عرة، كما تم تقديم جائزة مالية لأكبر مشارك في السباق وهو فايز صالح.

وفي تقديم الدروع التقديرية تم تقديم درع للمحافظ ورئيس البلدية ودرعا لشركة أبناء الحاج نمر وشركة الفرات الزراعية ولجامعة القدس المفتوحة فرع طوباس والجامعة العربية الأمريكية ومديرية الشباب والرياضة ونادي طوباس والتربية والتعليم وشرطة طوباس، كما تم السحب على خمس جوائز للأرقام المشاركة من غير الفائزين بقيمة مئة دولار لكل جائزة.

قاد المسابقات لجنة تحكيمة برئاسة مفيد عبد الله عضو اتحاد العاب القوى وعضوية كل من سميح الصفدي وساهر جودة ومنتصر عبد الرحيم ومحرز سماعنة ومحمد بدير ومحمد الطوباسي ومحمد دراغمة ومعاذ مصطفى وسلام صباح وعدد من حكام جامعة خضوري وتربية طوباس.