وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بمناسبة الذكرى 64 للنكبة في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 09:36 )
اريحا- معا- نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة بالتعاون مع ورشة عمل حول النكبة وأسبابها وأثارها على الشعب الفلسطيني في مقر اتحاد الشباب في مخيم عقبة جبر باريحا بمناسبة الذكرى 64 للنكبة التي تصادف هذا الشهر، وهذا النشاط يأتي ضمن فعاليات إحياء الذكرى 64 للنكبة في محافظة أريحا والأغوار.

وذلك بحضور سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي مهند ابو رحمة وسكرتيرة اتحاد لجان الطلبة الثانويين حنين عماش منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة في محافظة أريحا والأغوار صلاح السمهوري.

ورحبت حنين عماش بالحضور مؤكدة أهمية التأكيد على حق العودة الى الديار التي هجر أجدادنا مهنا منذ 64 عاما الذين نقلوا هذا الحق من جيل الى جيل ونحن بدورنا كشباب نؤكد باننا لن نتنازل عن حقنا وحق أجدادنا وأحفادنا مهما طال الزمن.

وقدم منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة في محافظة أريحا والأغوار صلاح السمهوري نبذه عن اللجنة الوطنية التي تمثل كافة مؤسسات وفعاليات المحافظة التي يترأسها محافظ محافظة أريحا والأغوار العميد ماجد ألفتياني ودورها في ترسيخ حق العودة من جيل الى جيل مؤكدا ان حق العودة لا يسقط بالتقادم مطالبا المجتمع الدولي انصاف الشعب الفلسطيني بإعادته إلى أرضه التي كفلتها القوانين الدولية وعلى رأسها القرار 194 والقرار 3236 .

وأكد السمهوري على تكثيف الفعاليات الشبابية بمختلف أنواعها أحياءا للذكرى 64 للنكبة لإشراك اكبر عدد ممكن في الشبابية والأطفال في هذه الفعاليات للتأكيد لجميع بأننا متمسكين بالعودة إلى ديارنا التي هجر منها أجدانا بالقوة والإرهاب، كما استعرض برنامج فعاليات اللجنة في المحافظة داعيا الجميع بالمشاركة الفاعلة بهذه الفعاليات كما تحدث على اهمية المشاركة في فعاليات التضامن مع أسرانا البواسل في معركتهم البطولية.

وأكد مهند أبو رحمة سكرتير الاتحاد أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها الاتحاد كما اكد اننا في الاتحاد سنشارك وبشكل فاعل في كافة الفعاليات المقرة في المحافظة مؤكدا إن الاتحاد يستهدف الأطفال والطلائع والشباب.