وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمعلمين يعقد مؤتمره الثاني في طوباس

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 10:12 )
طوباس-معا- عقد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فرع طوباس في قاعة قصر الشرق مؤتمره الثاني وذلك تحت عنوان" الأسرى ضمير الأمة" وذلك لانتخاب هيئة إدارية جديدة وبحضور محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ومسؤول إقليم حركة فتح حسن ابو العيلة وعضو المجلس الثوري جمال ابو محسن ومحمد صوان أمير عام اتحاد المعلمين وأنيس بريوش أمين سر المكتب الحركي المركزي واحمد أنيس نائب الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب ونديم سامي عضو الامانه العامة ومدير التربية والتعليم محمد زكارنة ومدراء الأجهزة الأمنية والمعلمون المنتسبون ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية .

وقد افتتح الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني ,من جانبه رحب إبراهيم دراغمة أمين سر اتحاد المعلمين بالمحافظ والحضور مثمنا دور المعلمين والمنتسبين للاتحاد العام وأكد دراغمة وقوف الاتحاد والأعضاء إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام في معركتهم الخاوية ضد السجان.

بدوره أشار طوباسي عن إسهام دور المعلم وتضامنه مع الأسرى مستذكرا الشهداء والأسرى في معركة الأمعاء الخاوية وخاصة منهم المعلمون مشيدا بدور الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين والذي قدم العديد من التضحيات والوفاء خلال مراحل مسيرة النضال الوطني الفلسطيني دفاعا عن منظمة التحرير والقرار الوطني المستقل ووصولا إلى بناء مؤسسات الدولة ومساهمة المعلمين في تطوير العملية التربوية والتعليمية والارتقاء بالمناهج ونوعية التعليم المدرسي.

واكد أن للمعلم دور أساسي في بناء لبنات الدولة وبناء جيل قادر مثقف ومتعلم يستطيع مجابهة تحديات اليوم والغد الذي نظم في أن يكون له حياة أفضل في أجواء الحرية والاستقلال.

وأشار المحافظ طوباسي بدور الأجهزة الأمنية مطالبا إياها بتكثيف العمل من اجل الضرب بيد من حديد على كل العابثين بأمن الوطن والمواطن وفق توجيهات الرئيس، مؤكدا أن قضية الأسرى تقف على رأس أولويات واهتمام العمل الوطني الذي يقوده الرئيس إلى جانب التمسك بثوابت شعبنا حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة بما فيها الأغوار والقدس العاصمة الأبدية لها .

من جهة أخرى أشاد أمين سر إقليم طوباس حسن ابو العيلة بدور المعلم وثمن دور الاتحاد في دعم المعلمين والوقوف إلى جانيهم وقضاياهم العادلة وان حركة فتح تثمن مواقف الاتحاد في مسيرتهم وتضامنهم مع الأسرى البواسل الذين يخوضون معركتهم ضد الاحتلال مطالبين الحرية واعتبارهم أسرى حرب.

وفي السياق أوضح محمد صوان أمين عام اتحاد المعلمين عن مؤتمرات الاتحاد والمسار عه بعقد مؤتمر عام وقد عقد في المحافظات مؤتمرات فرعية وسيعقد المؤتمر العام بعد استكمال باقي المحافظات كما اشد صوان بالأسرى في معركتهم ضد السجان ووقوف الاتحاد العام إلى جانبهم في تضحياتهم البطولية, هذا ورفعت الجلسة لمدة عشر دقائق.

كما قام أمين سر الاتحاد بتقديم التقرير المالي والإداري الذي اقر من قبل المؤتمر بالإجماع ثم أعلن عن حل الاتحاد بعد ان ثمن دور اللجنة التنفيذية السابقة وتعاونها في بناء الاتحاد وخدمة المعلمين وقد تم اختيار عاصم توفيق دراغمة رئيسا للمؤتمر ومثقال بني عودة مقرر وفايزة بشير مقررة.

وأعلن رئيس المؤتمر فوز قائمة منظمة التحرير الفلسطينية بالتزكية حيث لم تتقدم خلال فترة الترشيح والتي استمرت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الخميس 3/5/2012.

وأعطيت فترت الانسحاب يوم الجمعة من الساعة الرابعة حتى الساعة السادسة مساء من يوم الجمعة4/5/2012 حيث لم تتقدم أي قوائم للمنافسة فقد فازت قائمة منظمة التحرير الفلسطينية وهي على النحو التالي: إبراهيم سالم دراغمة أمين السر ومراد محمود دراغمة ونجاة صبح وهيجر دراغمة وخالد صوافطة واحمد صوافطة وسعد ابو عامر وغدير براهمة وجعفر فقها وقتيبة بني عوده وتغريد بشارات وعامر ابو عره وفداء ابو عره وثناء دراغمة وأسامة قصراي أعضاء لجنه تنفيذية وليلى سعيد وعبد الفتاح صبيح وعامر ابو عره وعبد السلام بشارات ووجدي بشارات ومحمد عايدة أعضاء مؤتمر عام .

كما قام الاتحاد بعقد مؤتمره الختامي في خيمة الاعتصام في طوباس وذلك تضامناً مع الأسير محمد التاج و الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.