وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب النتشة يطالب بطبيب لمعاينة حالته الحرجة

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 14:55 )
غزة-معا- طالب النائب المعتقل محمد جمال النتشة والمضرب عن الطعام منذ ( 20) يوماً إلى ضرورة الإسراع في إرسال أطباء متخصصين للإطلاع على وضعه الصحي المتدهور، خاصة وأنه يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ ما يقارب ( 20) يوما.

ووجه النائب النتشة مناشدته للصليب الأحمر بضرورة تنظيم زيارة عاجلة لهم واصطحاب أطباء متخصصين للإطلاع على وضعه الصحي المتدهور.

من جهتها طالبت عائلة النتشة في اتصال هاتفي بالدائرة الإعلامية للكتلة كافة الجهات الرسمية والحقوقية والدولية للتدخل العاجل والعمل على إنقاذ حياة النائب اثر تدهور وضعه الصحي، وحدوث العديد من المضاعفات الصحية معه نتيجة حالة الإضراب، مشيرةً إلى أن وضعه الصحي ما زال مستقرا.

ويخوض النائب النتشة إضراباً مفتوحاً عن الطعام بتاريخ 17/ 4 الماضي، ولا يزال مستمراً في إضرابه رفضاً وتضامنا مع الأسرى المعزولين إدارياً في سجون الاحتلال.

ومن جانبها طالبت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني الجامعة العربية في اجتماعها الطارئ اليوم لضرورة وسرعة التحرك الجاد والعاجل نصرة للأسرى في سجون الاحتلال والوقوف على معاناتهم وآلامهم وعذاباتهم بوقفة عربية جادة وقوية .

ودعت الكتلة الجامعة العربية لضرورة اتخاذ خطوات عملية داعمة ومساندة لهم ولقضيتهم العادلة ، والمساهمة الفاعلة للتخفيف من معاناتهم ووضع كل الجهات والمنظمات العربية والدولية أمام مسئولياتها.

وشددت الكتلة أن الجامعة العربية وكل المؤسسات الحقوقية العربية والدولية، ينبغي أن تلعب دورًا بارزًا لتحريك قضية الأسرى في المحافل الدولية، وأن تطلق حملة دولية فعالة تُشعر فيها العالم بحجم الألم والمعاناة التي يواجهها الأسرى على يد الاحتلال، مستعينة بإمكانياتها ووسائلها التي تمنحها سهولة الحركة والوصول إلى مختلف الأوساط والمحافل الدولية.