وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله والبيرة يستقبل وفدا من القوى الوطنية والإسلامية ويلتقي وفدا من بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 24/12/2006 ( آخر تحديث: 24/12/2006 الساعة: 17:28 )
رام الله -معا- استقبل د. سعيد أبو علي، محافظ رام الله والبيرة اليوم، وفداً من القوى الوطنية والإسلامية بالمحافظة.

وتناول اللقاء بحث مجمل الأوضاع بالمحافظة في مقدمتها سبل تعزيز الوحدة وحماية السلم الأهلي والإستمرار ببسط سلطة القانون والنظام، حيث عبرت القوى عن دعمها ومساندتها لخطوات المحافظة واستعدادها لبذل قصارى جهدها في نطاق تعزيز علاقات التنسيق والتشاور والتعاون لحماية السلم الأهلي وتطبيق القانون وتنظيم وسائل حرية التعبير التي يكفلها القانون دون اخلال بالنظام.

فيما أعرب المحافظ عن شكره وترحيبه بمبادرة الوفد وعزمه على تطوير أشكال التواصل والتشاور والتنسيق في نطاق الشراكة والمسؤولية الجماعية وبما يخدم أبناء المحافظة، وحماية النسيج الاجتماعي، والوحدة الوطنية، والمضي قدماً في تطبيق القانون والنظام.

وأتفق المجتمعون على وضع الترتيبات الضرورية للتواصل بين المحافظة وهذا الاطار السياسي الذي يضم كافة القوى والفصائل بما في ذلك عقد الاجتماعات الدورية كلما دعت الضرورة.

كما استقبل المحافظ رئيس بلدية البيرة ووفد من أعضاء المجلس البلدي وتناول اللقاء بحث المشاريع التنموية العالقة، وأكد المحافظ حرصه على متابعة العمل لتنفيذ هذه المشاريع خاصة مسلخ البيرة، وتعبيد شارع نابلس وموضوع إقامة المنطقة الصناعية بالمدينة.

وأكد المجتمعون على أهمية وضرورة تنفيذ هذه المشاريع وتناول اللقاء بعض المخالفات الكبيرة في مجال البناء غير المرخص، وأهمية علاج ذلك وفق مقتضيات القانون دون إجحاف بحقوق المواطنين في هذه الظروف الصعبة.