وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة عمال البناء والأخشاب وكتلة الوحدة العمالية تنظمان يوما طبيا

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 17:32 )
اريحا-معا- نظمت نقابة عمال البناء والأخشاب وكتلة الوحدة العمالية يوما طبيا حول مشاكل القدم بالتعاون مع المركز الفلسطيني للعناية بالقدم لأبناء العمال في محافظة أريحا والأغوار، وذلك بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي في مقر النقابة في مخيم عقبة جبر.

ويأتي هذا اليوم الطبي للتخفيف عن كاهل العمال معاناة و تكاليف السفر وتضمن هذا اليوم الكشف عن المشاكل القدم الخلقية والمشاكل الجلدية ومشاكل القدم السكرية ، تم الكشف على مائة حالة مرضية من مختلف الأعمار، وتبين أن 70 حالة مرضية تعاني من مشاكل مختلفة وتم تحويل عدد منهم لأطباء ذوي اختصاص وحالات أخرى لمراجعة المركز في رام الله للمتابعة العلاج، قام بالكشف على المرضى الطاقم المختص في هذا المجال وهم محمد حسن، ومي عبد المجيد سلامة، وهداية الباسطي من المركز الفلسطيني للعناية بالقدم.

وقال رئيس النقابة أمين سر كتلة الوحدة العمالية مصطفى عوضات أن هذا اليوم يأتي ضمن فعاليات النقابة التي تنظمها للعمال وأسرهم في المحافظة حيث هناك مجموعة من الفعاليات الأسبوعية تتمثل بعقد ورش عمل حول قانون العمل الفلسطيني والإسرائيلي والتنظيم النقابي والسلامة والصحة المهنية ، مؤكدا أن النقابة قامت باستلام عشرات القضايا العمالية داخل المستوطنات الاسرئيلية لتحصيل حقوقهم العمالية.

في نهاية اليوم الطبي قدم عضو الهيئة الإدارية صلاح السمهوري الشكر للطاقم الطبي المشارك، داعيا المركز لتنظيم المزيد من الأيام الطبية في محافظة أريحا التي تعتبر منطقة لا يتوفر في هذا التخصص.

وأكد المختص محمد حسن أن المركز على استعداد تما على تنظيم أيام طبية في المحافظة للتخفيف على أهالي الأغوار معانات السفر، مؤكدا أن المركز يوفر العلاج اللازم للمراجعين بالأيام الطبية بأسعار خاصة جدا